تيلرسون في بكين لبحث خطوات الصين الجديدة بشأن كوريا الشمالية

أخبار العالم

تيلرسون في بكين لبحث خطوات الصين الجديدة بشأن كوريا الشمالية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jbmd

صرح وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون بأنه يعتزم في بكين مناقشة إمكانية إقدام الصين على خطوات جديدة من شأنها المساعدة في تسوية الأزمة في شبه الجزيرة الكورية.

وقال تيلرسون للصحفيين قبيل مغادرته واشنطن متوجها في زيارة رسمية إلى العاصمة الصينية بكين: "من وجهة نظر السلطات في الولايات المتحدة، باستطاعة بكين تقديم مساعدات كبيرة في سبيل تسوية الأزمة"..." سأتحدث خلال زيارتي لبكين عن إمكانية الصين في حل مشكلة البرنامج النووي وتصنيع الصواريخ الحاملة للرؤوس النووية في كوريا الشمالية".

وتهربا من الخوض في تفاصيل البرنامج النووي لبيونغ يانغ ومعالجته من وجهة نظر واشنطن، حوّل الوزير الأمريكي الحديث حول زيارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، المرتقبة في نوفمبر المقبل للصين، قائلا: "نحن مشغولون في الوقت الراهن في التحضير لزيارة الرئيس ترامب المهمة، لذا من الأفضل الحديث عن برنامج تلك الزيارة، ومن ثم نتابع المناقشة في مسائل مهمة أخرى، وبلا شك ستطرح قضية كوريا الشمالية للنقاش".

وكانت هيذر نويرت، مديرة الدائرة الإعلامية في وزارة الخارجية الأمريكية، قد أعلنت في وقت سابق، أن زيارة تيلرسون الحالية ستكرس للتحضير لزيارة ترامب لنظيره الصيني في نوفمبر القادم والتي ستركز على العلاقات الثنائية بين البلدين لا سيما في مجال التبادل التجاري بالإضافة للأزمة في شبه الجزيرة الكورية.

المصدر: تاس

علي الخطايبة