كوريا الجنوبية تستعرض قوتها أمام جارتها الشمالية

أخبار العالم

كوريا الجنوبية تستعرض قوتها أمام جارتها الشمالية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jbj5

أقيمت فعالية إحياء الذكرى السنوية الـ 69 لتأسيس الجيش الكوري الجنوبي في قيادة الأسطول الثاني للقوات البحرية في كوريا الجنوبية بحضور الرئيس مون جيه-إن وعدد من كبار المسؤولين.

وقال الرئيس مون في خطاب ألقاه خلال الحفل اليوم، :" لا بد من تعزيز نظام الدفاع الهجومي ونظام الدفاع الصاروخي الكوري أكثر، مع تطوير قدرة الرد الحديث بصورة ثورية "، مؤكدا على أهمية الأنظمة الدفاعية بكونها محور استراتيجي لتعزيز القوى العسكرية الفريدة للجيش الكوري.

وأكد مون على ضرورة الرد على التهديدات النووية والصاروخية من قبل كوريا الشمالية، "لا بد أن نؤسس جيشا ينتصر، وأن أولويتنا هي تأمين قدرة الرد العسكري على التهديدات النووية والصاروخية من قبل كوريا الشمالية"، وطالب الجيش ببذل قصارى جهوده لكي يضطلع بدوره القيادي في نظام الدفاع المشترك (مع القوات الأمريكية) بصورة أكثر استقرارا وقوة.

وقال الرئيس مون " لا يمكن أن نحافظ على السلام من دون ضمان أمن راسخ، موضحا أن الحكومة ستواجه الاستفزازات العسكرية غير المجدية برد قوي قائم على القدرة الدفاعية القوية.

وخلال هذه الفعالية، كشف الجيش الكوري الجنوبي النقاب عن أسلحته الاستراتيجية مثل الصاروخ الباليستي من طراز "هيونمو - 1"، موجها رسالة تحذير قوية إلى كوريا الشمالية.

وتعتبر إقامة فعالية إحياء يوم القوات المسلحة في قاعدة للقوات البحرية بمدينة بيونغ تيك بإقليم كيونغ كي، الأولى من نوعها، إذ تهدف بإقامتها في قيادة الأسطول الثاني للقوات البحرية التي تحمي خط الحدود الشمالية(NLL) إلى إظهار عزم الجيش على الرد القوي على أي استفزازات كورية شمالية محتملة.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله