الرئيس الإسرائيلي يحذر من إعداد قائمة سوداء دولية

أخبار العالم

الرئيس الإسرائيلي يحذر من إعداد قائمة سوداء دوليةالرئيس الإسرائيلي رؤوفين رفلين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jbj4

أعرب الرئيس الإسرائيلي رؤوفين رفلين عن قلقه إزاء القائمة السوداء التي يعدها مجلس حقوق الإنسان الدولي، بحسب ما أفادت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الخميس.

وقال رؤوفين رفلين إن من شأن هذه القائمة أن تتسبب في إلحاق أضرار جسيمة بشركات أمريكية وأخرى إسرائيلية وبالفلسطينيين أنفسهم.

وحث الرئيس الإسرائيلي رؤساء المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة على اتخاذ خطوات من شأنها أن تساعد تل أبيب على مناهضة هذه القائمة، مشددا على أن هذا الأمر يعد مصلحة أمريكية وإسرائيلية مشتركة.

وعلى صعيد، متصل حذر ريفلين من أن قبول منظمة الشرطة الدولية الإنتربول عضوية السلطة الفلسطينية سيمس حتما بقدرة هذه المنظمة على مكافحة الإرهاب، واصفا قرار الإنتربول بسياسي وغير مهني.

وجاءت تصريحات ريفلين ضمن كلمة وجهها عبر الهاتف إلى مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الرئيسية في الولايات المتحدة، الأربعاء.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة طلبت من السلطة الفلسطينية عدم الانضمام إلى المنظمة العالمية للملكية الفكرية.

وقال مصدر فلسطيني لـ"صوت إسرائيل باللغة العبرية" إن هذه الخطوة ستؤدي إلى انسحاب واشنطن من المنظمة، وفقا لقرار سيصدره الكونغرس مما سيلحق بها أضرارا اقتصادية. 

ومن المقرر أن يبت الكونغرس الأمريكي، الخميس، في تشريعين يدعوان إلى فرض عقوبات جديدة ضد حزب الله اللبناني، على خلفية انتهاكات لحقوق الإنسان واستخدام المدنيين دروعا بشرية، بالإضافة إلى فرض قيود على قدرة حزب الله على جمع الأموال، ومنعه من الوصول إلى النظام المالي العالمي والتعامل مع المؤسسات المالية الأخرى.

وقالت مصادر مقربة من الكونغرس إن التشريعين يحظيان بدعم واسع من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، ولذا يتوقع أن يتم تمريرهما بأغلبية كبيرة.

المصدر: هيئة البث الإسرائيلية

ياسين بوتيتي