سفارة روسيا في واشنطن تحتج على كتاب يحرض على الجيش الروسي

أخبار العالم

سفارة روسيا في واشنطن تحتج على كتاب يحرض على الجيش الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jb8m

وصفت السفارة الروسية في الولايات المتحدة، نشر كتاب جديد صدر عن البنتاغون، حول مواجهة الجيش الروسي بأنه "يثير قلقا كبيرا".

وجاء في بيان صدر عن السكرتير الصحفي للسفارة الروسية نيكولاي لاحونين: "يتضمن هذا الكتاب أساليب ملموسة لتدريب الجيش الأمريكي على استهداف القوات الروسية بالتحديد. كما يحتوي على وسائل لإعداد العسكريين الأمريكيين للنزاع المباشر مع روسيا، وهو يثير قلقا كبيرا خاصة في ظروف الوضع الصعب في مجال الأمن الأوروبي".

وأشار إلى أن محتوى الكتاب يتناقض بوضوح مع الطابع البناء للقاءات التي أجراها وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي ريكس تيلرسون في الأسبوع الماضي.

وتابع: "إننا نحتاج إلى تعاون براغماتي فيما يخص التحديات الرئيسة لأمن بلدينا، بدلا من نشر قصص رعب".

كما عبر الدبلوماسي الروسي عن قلقه من أن العسكريين الأمريكيين يفكرون في إمكانية نشوب نزاع بين روسيا والولايات المتحدة، قائلا إن المواجهة العسكرية بين جيشي البلدين "لا يمكن تصورها إلا في الهذيان الرهيب".

وفي تعليقه على "الأساليب التكتيكية" التي تستخدمها روسيا في أوكرانيا وفق الكتاب، ذكر لاحونين من جديد أن روسيا لا تشارك في النزاع الأوكراني، ولا توجد لها قوات في الأراضي الأوكرانية. وأضاف أن تسوية الأزمة الأوكرانية لا يمكن إلا أن تتم عبر تنفيذ اتفاقات مينسك، موضحا أن سبب عدم تسوية هذه القضية يعود إلى غياب الإرادة السياسية لدى السلطات الأوكرانية.

يشار إلى أنه نشر في شبكة الإنترنت منذ عدة أيام كتاب صدر عن  أحد مراكز البحوث الأمريكية التابعة للبنتاغون بعنوان "الحرب الروسية للجيل الجديد" يتحدث عن الاستراتيجية الحربية الروسية، ويشير إلى الجوانب القوية والضعيفة لدى الجيش الروسي، بالإضافة إلى مواصفات تقنية للمعدات العسكرية الروسية. 

المصدر: وكالات

أولغا رودكوفسكايا