إصابة 3 مدنيين أفغان بهجوم شنته طالبان على قافلة للناتو في كابل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jazy

أصيب 3 مدنيين أفغان بجروح، اليوم الأحد، في هجوم انتحاري شنته حركة "طالبان" على قافلة للناتو في العاصمة كابل، حسبما أفادت مصادر أمنية وعسكرية.

وأشار المسؤولون إلى أن الهجوم لم يخلف قتلى في صفوف الجنود الدنماركيين العاملين ضمن الناتو، الذين كانوا على متن الآلية المصفحة المستهدفة.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية الأفغانية، نجيب دانش، إن الاعتداء تم بواسطة سيارة يقودها انتحاري ضد آليات مصفحة تابعة لعملية الناتو "الدعم الحازم" في حي الجامعة، بغرب العاصمة الأفغانية.

وأضاف دانش: "بعيد الساعة 11:00 (6:30 بتوقيت غرينيتش) استهدف انتحاري قافلة عسكرية أجنبية. للأسف أدى الهجوم إلى إصابة ثلاثة مدنيين أفغان بجروح".

من جهته، أكد بيل سالفن، الناطق باسم عملية "الدعم الحازم" أن الاعتداء لم يسفر عن وقوع ضحايا بين الجنود، و"لم يؤد إلى عرقلة سير العمليات"، موضحا أن القوات المستهدفة دنماركية.

وأشار الناطق إلى وجود عبوة ناسفة غير محددة من دون أن يأتي على ذكر انتحاري. وأضاف أن فرق عملية "الدعم الحازم" تعمل على نقل الآلية المتضررة.

وتبنت حركة "طالبان" الهجوم في رسالة وجهها إلى وسائل الإعلام الناطق باسم الحركة ذبيح الله مجاهد.

وهناك حوالي 13 ألف عسكري من قوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان، منهم 8400 أمريكي، وينتظر تعزيزهم بقوات إضافية يبلغ عدد أفرادها حوالي 3 ألاف جندي.

وتنحصر معظم مهمة هؤلاء العسكريين الناتويين في تدريب القوات الأفغانية وتقديم المشورة لها من أجل التصدي لـ"طالبان" وتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) الذي وجد مؤخرا موطئ قدم له هناك.

المصدر: أ ف ب

قدري يوسف