اليابان قلقة من اتخاذ بيونغ يانغ أجواءها ميدانا لتحليق صواريخها النووية

أخبار العالم

اليابان قلقة من اتخاذ بيونغ يانغ أجواءها ميدانا لتحليق صواريخها النووية صاروخ كوري شمالي عابر للقارات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/janx

تتخوف اليابان من أن تلجأ كوريا الشمالية إلى تحميل رأس نووي على صاروخ باليستي، إذا ما قررت إجراء تجربة نووية جديدة في المحيط الهادئ، ردا على العقوبات الدولية ضدها.

وقال وزير الدفاع الياباني، إيتسونورى أوناديرا، اليوم الجمعة خلال مؤتمر صحفي في طوكيو، إنه ليس من المستبعد في هذه الحالة، أن يحلق الصاروخ الكوري الشمالي الحامل للرأس النووي فوق اليابان. وقال "إذا كنا نتحدث عن نقل قنبلة هيدروجينية بصاروخ باليستي، فلا يمكننا استبعاد أنها ستطير فوق أراضي اليابان".

وفى وقت سابق من يوم الجمعة، أعلن وزير خارجية كوريا الشمالية، لي يونغ هو، أن بلاده يمكن أن تنظر في إمكانية إجراء اختبار جديد لقنبلة هيدروجينية، ردا على السياسة الأمريكية العدوانية. وفى الوقت نفسه، قال إن الحديث يدور حول إمكانية إجراء تجربة على قنبلة هيدروجينية ذات قوة تفجيرية هائلة في المحيط الهادئ.

وتسود شبه الجزيرة الكورية في الوقت الحاضر، حالة متوترة للغاية، بسبب التطور النشط لبيونغ يانغ في برنامجها للصواريخ النووية.

وفى يوليو/تموز الماضي، أجرت كوريا الشمالية اختبارين للصواريخ الباليستية، وفي 29 أغسطس/آب الماضي، و15 سبتمبر/أيلول الجاري، نفذت عمليتي إطلاق صاروخين حلقا فوق أراضى اليابان، وأعلنت في 3 سبتمبر/أيلول الجاري، أنها أجرت اختبارا ناجحا على رأس حربي هيدروجيني، يمكن تحميله على صاروخ باليستي عابر للقارات.

المصدر: تاس

سعيد طانيوس