سيناتور روسي يحذر من تهميش موسكو لدى إصلاح الأمم المتحدة

أخبار العالم

سيناتور روسي يحذر من تهميش موسكو لدى إصلاح الأمم المتحدةالسيناتور الروسي فرانتس كلينتسيفيتش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j9w6

حذر فرانتس كلينتسيفيتش، عضو مجلس الشيوخ الروسي، من خطورة محاولات إصلاح منظمة الأمم المتحدة من دون مشاركة روسيا.

وفي تصريح صحفي، اليوم السبت، اعتبر كلينتسيفيتش أن لقاء لزعماء عدد من الدول حول إصلاح منظمة الأمم المتحدة، دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لعقده، "يحمل في طياته تهديدا للأمن في العالم".

وبحسب السيناتور الروسي فإن "أي محاولات لتغيير شيء ما في أداء هذه المنظمة الدولية التفافا على روسيا، التي هي من مؤسسي الأمم المتحدة والعضو الدائم في مجلس الأمن الدولي، ستقود لا محالة إلى تدمير الأمم المتحدة".

وكان فاسيلي نيبينزيا، مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، لم يستبعد رفض روسيا التوقع على إعلان حول إصلاح المنظمة الدولية، عرضه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وأشار الدبلوماسي إلى أن كثيرا من الأفكار المطروحة من قبل واشنطن تتماشى مع ما تحدث عنه الأمين العام للأمم المتحدة، لكن "إصلاح الأمم المتحدة وتغييرها لا يمكن إجراؤهما بواسطة إعلان".

ويعقد دونالد ترامب، في 18 من هذا الشهر، لقاء لزعماء دوليين بشأن إصلاح الأمم المتحدة. وأوردت تقارير إعلامية سابقا أن المشاركين في اللقاء سيوقعون على نص إعلان يشمل 10 نقاط ويدعو أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للمنظمة الدولية، إلى "بدء إصلاح فعال" لأدائها. وقال ستيفان دوجاريك، الناطق الرسمي باسم الأمين العام، إن غوتيريش تسعده المشاركة في الاجتماع المذكور.

المصدر: نوفوستي

قدري يوسف