صحفية أمريكية: الكرملين يستمتع بفشل استخبارات بلادنا

أخبار العالم

صحفية أمريكية: الكرملين يستمتع بفشل استخبارات بلادناالبرلماني والسياسي الروسي المعروف فياتشيسلاف نيكونوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j9rp

ترى صحيفة USA Today أن البرلماني والسياسي الروسي المعروف فياتشيسلاف نيكونوف وضع في أحد تصريحاته كافة الأوساط الاستخبارية الأمريكية محل السخرية والتهكم.

لقد قال عضو مجلس الدوما نيكنوف متهكما في حديث له في أحد البرامج التلفزيونية الروسية، إن الاستخبارات الأمريكية "أغفلت لحظة قيام روسيا بتحديد وانتخاب رئيس الولايات المتحدة".

وأعرب نيكونوف عن اعتقاده بأن الولايات المتحدة " أفرطت وأرهقت على طريق الهيمنة العالمية" وعلى مدى العقدين الماضيين، "ترهلت" من جميع النواحي بما في ذلك دائرة الاستخبارات وأخذت تفقد قدرتها على "تحديد العالم وفقا لتصوراتها".

ولفتت تصريحات البرلماني الروسي انتباه الصحفية الأمريكية جوليا ديفيس التي، ووفقا لصحيفة USA Today، تراقب "البروبوغاندا" الروسية. مشيرة إلى أن نيكونوف مارس النشاط السياسي في عهد ميخائيل غورباتشوف وبوريس يلتسين ولا يزال كذلك في عهد فلاديمير بوتين.

وقالت:" ببساطة، نيكونوف هو رجل دولة وفيّ لبلاده يملك سمعة راسخة وتتوافق تصريحاته على الدوام بصرامة مع خط الكرملين".

وترى الصحفية الأمريكية أن الكرملين "يستمتع" بفشل المخابرات الأمريكية و "يرسل تحذيرا" إلى ترامب الذي لم ينجح في تحسين العلاقات.

ونقلت "يو إس تودي" عن ألين لينش الأستاذ بجامعة فيرجينيا تأكيده أن هدف تصريحات نيكونوف هو السخرية من الولايات المتحدة، و ليس طبعا اعترافا بأن روسيا تدخلت في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة  عام 2016.

وقال البروفيسور الأمريكي:" يكمن مغزى تصريحات البرلماني الروسي في أن الولايات المتحدة إذا لم تتمكن حتى من حماية منظومتها الانتخابية ، فما مدى قوة الولايات المتحدة إذن؟ ".

المصدر: russian.rt.com

ادوارد سافين