استئناف محادثات الحكومة الفنزويلية والمعارضة في الدومينيكان

أخبار العالم

استئناف محادثات الحكومة الفنزويلية والمعارضة في الدومينيكاناستئناف محادثات الحكومة الفنزويلية والمعارضة في الدومينيكان 13/9/2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j9om

أعلن رئيس جمهورية الدومينيكان دانيلو ميدينا، أن وفدي الحكومة والمعارضة الفنزويليين سيواصلان اليوم مشاوراتهما، لوضع برنامج للمفاوضات من أجل تسوية الأزمة السياسية في فنزويلا.

وقال الرئيس ميدينا في كلمة مقتضبة أمام الصحفيين أمس بعد انتهاء اجتماع مع وفدي الطرفين في مقر وزارة الخارجية في العاصمة سانتو دومينغو "نحن في مرحلة إعداد، أو وضع برنامج يؤدي إلى مفاوضات نهائية للأزمة".

وصرح ميدينا بأن "الأمر الوحيد الذي يمكنني قوله، هو أننا استمعنا إلى الطرفين، وعبرا عن آرائهما إزاء الوضع الذي تعيشه فنزويلا".

وكان ممثلون عن الحكومة والمعارضة التقوا أمس في سانتو دومينغو في محاولة لتسوية الأزمة الفنزويلية.

بدوره قال خورخي رودريغيز حليف الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو والمكلف من قبل الحكومة بإجراء المفاوضات "يمكنني القول إننا قريبون جدا من حل الكثير من النقاط المطروحة".

ولم يوضح رودريغيز ما إذا كان سيلتقي بشكل مباشر وفد المعارضة، الذي يضم بين أعضائه خوليو بورغيس رئيس البرلمان، المؤسسة الوحيدة التي تهيمن عليها المعارضة في فنزويلا.

وكان مادورو أعلن خلال اجتماع وزاري الثلاثاء، قبول وساطة ميدينا ورئيس حكومة إسبانيا السابق خوسيه لويس ثاباتيرو، أنه مستعد للقاء المعارضة التي تشترط تحديد جدول زمني للانتخابات والإفراج عن المعتقلين السياسيين.

من جهة أخرى، تبدأ منظمة الدول الأمريكية في واشنطن اليوم عقد سلسلة من جلسات الاستماع، لتحديد ما إذا كان يمكن اتهام فنزويلا بارتكاب جرائم ضد الإنسانية أمام المحكمة الجنائية الدولية.

المصدر: أ ف ب

نتاليا عبدالله