وزير الخارجية الألماني: لهذا السبب أفضّل الحديث مع بوتين

أخبار العالم

وزير الخارجية الألماني: لهذا السبب أفضّل الحديث مع بوتينالرئيس الروسي فلاديمير بوتين يصافح وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل بحضور وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j9b9

أقر وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل بأنه أحيانا يشعر بارتباك بحضور نظيره الروسي سيرغي لافروف ويفضل إجراء المحادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

جاء ذلك في تصريحات نقلتها صحيفة "هاندلسبلات"، قال فيها: "لافروف شخصية مثيرة لإعجاب كبير. وإذا التقيت به في الساعة الرابعة فجرا، أو أيقظته من نومه، في هذا الوقت لسبب ما، فهو سيسرد لك مقتطفات من القرار الدولي رقم 2312 الصادر في سنة كذا وكذا..من الصفحة رقم 64، العمود الأيسر، الفقرة الثانية.. إنه يعرف هذا النص عن ظهر القلب".

وأوضح الوزير أنه يخشى مثل هذه التصرفات، فهو نفسه لا يريد قراءة كافة هذه النصوص، وفي الوقت نفسه، ليس متأكدا من أن لافروف يقول الحقيقة.

وأضاف: "ولهذا السبب، فمن الأسهل بالنسبة لي أن أتعامل مع بوتين، لأنه لا يعرف نصوص القرارات الدولية". ومن ثم أقر غابرييل بأن هذه التأملات في شخصيتي وزير الخارجية والرئيس الروسيين مجرد مزحة، مضيفا أنه يقدّر كل منهما عاليا في حقيقة الأمر.

المصدر: تاس

أوكسانا شفانديوك