استطلاع مكثف لطائرات أمريكية وغربية قرب الحدود الروسية

أخبار العالم

 استطلاع مكثف لطائرات أمريكية وغربية قرب الحدود الروسيةأرشيف - طائرة استطلاع أمريكية من طراز RC-135W
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j9b6

أفادت مصادر غربية تقوم بمتابعة تحركات الطيران الحربي، بأن طائرتي استطلاع أمريكية وبريطانية، إضافة إلى طائرة إنذار مبكر فرنسية قامت بمهام استطلاعية بالقرب من الحدود الغربية الروسية.

وبحسب هذه المصادر فإن طائرة استطلاع أمريكية من طراز "RC-135U" تحمل الرقم 64-14847 ورمز التعريف "INFIX84" أقلعت من قاعدة "ميلدنهول" الجوية البريطانية، وقامت مع طائرة بريطانية من طراز "RC-135W" تحمل الرقم ZZ664 أقلعت من قاعدة "أدينغتن" الجوية البريطانية بالتحليق بمهام استطلاعية قرب الحدود البحرية الروسية في مقاطعة كالينينغراد.

وفي ذات الوقت، كانت طائرة إنذار مبكر فرنسية من طراز "E-3F Sentry" تقترب من الحدود الروسية جنوب مقاطعة كالينينغراد، وحلّقت بمهمة استطلاع.

أرشيف - طائرة إنذار مبكر فرنسية من طراز "E-3F Sentry"

وأكدت المصادر أن طائرة مقاتلة روسية من طراز "سو-27" أقلعت من مطار المرابطة لاعتراضها.

وبالإضافة إلى ذلك اقتربت اليوم من الحدود الروسية في المنطقة ذاتها طائرة استطلاع سويدية من طراز "Gulfstream 4" تحمل الرقم 102002 ورمز التعريف "SVF622" وقامت كذلك بمهمة استطلاع على طول سواحل مقاطعة كالينينغراد على ارتفاع 13 كيلومترا.

وأضافت المصادر أن طائرة أمريكية أخرى من طراز " Beechcraft King Air 200T " تابعة للشركة العسكرية الأمريكية الخاصة Dynamic Aviation Group قامت بمهمة استطلاع اليوم على طول الحدود الجنوبية، والشرقية في مقاطعة كالينينغراد، وعلى طول الحدود الشمالية الغربية لبيلاروس على ارتفاع 2000 متر.

المصدر: انترفاكس

ألكسندر توميلين