3 أعاصير عنيفة تهدد الولايات المتحدة في آن واحد

أخبار العالم

3 أعاصير عنيفة تهدد الولايات المتحدة في آن واحد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8rp

توقع مركز الأعاصير الأمريكي أن يصل إعصار إرما العنيف سواحل ولاية فلوريدا يوم السبت القادم، وحذر من ارتفاع شدة أعصار كاتيا الذي يتبع مسار إرما، فيما يزداد إعصار خوسيه قوة أيضا.

وبذلك، تشهد منطقة المحيط الأطلسي القريبة من سواحل الولايات المتحدة حاليا تشكل ثلاثة أعاصير في آن واحد وذلك لأول مرة منذ العام 2010.

وبانتظار اقتراب إرما الذي اشتد يوم الثلاثاء الماضي ليصل إلى المستوى الخامس والأقصى للأعاصير، وفق مقياس سافير سيمسون، أعلنت سلطات ولاية فلوريدا حالة الطوارئ وبدأت بإجلاء السكان من جزر فلوريدا كيز وولاية ميامي.

وتبلغ سرعة رياح إرما 300 كيلومتر في الساعة، وحذر خبراء الأرصاد الجوية من أن قوة إرما تفوق إعصار هارفي المدمر الذي ضرب ولاية تكساس في أواخر أغسطس/آب الماضي، مسفرا عن مقتل ما لا يقل عن 70 شخصا.

وسبق أن تسبب إرما بتدمير نحو 95% من الجزء الفرنسي لجزر سان مارتان، مخلفا 8 قتلى على الأقل وأكثر من 20 مصابا، إضافة إلى التدمير شبه الكامل للبنية التحتية في دولة أنتيغوا وباربودا، بعد أن اجتاح الاعصار جزر البحر الكاريبي يوم أمس الأربعاء.

بالتزامن مع ذلك، يتجه إعصار كاتيا، الذي تشكل في خليج المكسيك، نحو سواحل فلوريدا بسرعة حوالي 4 كيلومترات في الساعة، فيما توقع مركز الأعاصير الوطني الأمريكي ارتفاع سرعة الرياح المصاحبة له لاحقا.

كما صنف المركز العاصفة الاستوائية خوسيه إعصارا من المستوى الأول.

المصدر: nhc.noaa.gov + وكالات

إينا أسالخانوفا