واشنطن تهدد بفرض عقوبات أحادية ضد بيونغ يانغ وشركائها

أخبار العالم

واشنطن تهدد بفرض عقوبات أحادية ضد بيونغ يانغ وشركائها  وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8p5

أعلن وزير الخزانة الأمريكي، ستيفين منوتشين، أن يلاده تعوّل على فرض الأمم المتحدة عقوبات ضد كوريا الشمالية، ولكنها مستعدة لاتخاذ إجراءات آحادية ضد كل من يقيمون علاقات تجارية معها.

وقال المسؤول الأمريكي، لممثلي تجمع الصحافة الرئاسي: "الوضع مع كوريا الشمالية غير مقبول. ومن الواضح أن التركيز هو على الأمم المتحدة وعلى فرض مجلس الأمن عقوبات إضافية عليها. لكن إذا امتنع عن ذلك، فلدي استعداد لتقديم وثيقة إلى الرئيس دونالد ترامب، لوقف التجارة مع كل من يقيم علاقات تجارية مع كوريا الشمالية وفرض عقوبات عليه".
وأكد أن "الرئيس سوف ينظر في هذه الوثيقة بالوقت المناسب".

وصار الوضع حول كوريا الشمالية محل تركيز المجتمع الدولي بعد التجربة النووية التي أجرتها بيونغ بانغ مؤخرا. وأعلنت بيونغ يانغ، الأحد الماضي، عن نجاح تجربة تفجير قنبلة هيدروجينية، بهدف تزويد الصواريخ البالستية العابرة للقارات بها. وهذه التجربة النووية هي السادسة التي تجريها كوريا الشمالية خلال السنوات القليلة الماضية.

وقبل أسبوع من ذلك، اختبرت كوريا الشمالية صاروخا بالستيا ذاتي الدفع اخترق الأجواء اليابانية. ويناقش مجلس الأمن الدولي، مشروع قرار جديد اقترحته الولايات المتحدة ينص على تشديد العقوبات الدوّلية ضد بيونغ بانغ.

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس