البنتاغون: روسيا والصين التحدي الرئيس أمام الجيش الأمريكي

أخبار العالم

البنتاغون: روسيا والصين التحدي الرئيس أمام الجيش الأمريكي مبنى وزارة الدفاع الأمريكية ( البنتاغون)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8mz

اعتبرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن روسيا والصين لا تزالان تشكلان التحدي الرئيس بالنسبة للقوات المسلحة الأمريكية.

قال النائب الأول لمساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون أوروبا وحلف الناتو، توماس غوفوس، في مؤتمر صحفي عقده البنتاغون في العاصمة الأمريكية واشنطن :

نحن نواجه تغييرات كبيرة على الصعيد العالمي. ومن ضمن الدول التي تمثل تحديا رئيسيا بالنسبة لنا هي الدول التي اختارت أن تكون منافسا استراتيجيا لنا على سبيل المثال روسيا والصين. ودول أخرى تمثل تحديا بالنسبة لنا أيضا ولكن من خلال دعمها لمجموعات إرهابية مثل إيران، وأخرى لا تراعي الالتزام باتفاقيات الحد من انتشار الأسلحة النووية مثل كوريا الشمالية، فضلا عن التهديد المستمر الذي يمثله تنظيما "الدولة الإسلامية" و "القاعدة".

وفي كلمة ترحيبية وجهها نائب الرئيس الأمريكي، مايكل بينس للمشاركين في المؤتمر الصحفي، أعرب فيها عن رأيه أن:

الخطر أصبح يعم العالم بعد ما انهارت الأفكار الشيوعية. المعتدون الروس يريدون زعزعة الاستقرار في أوروبا الشرقية ومضاعفة تأثيرهم في آسيا الوسطى.

وأشار أحد المشاركين في المؤتمر وهو من قادة البنتاغون إلى أن روسيا والولايات المتحدة تواصلان المجابهة في سوريا وفي مناطق أخرى من العالم، مؤكدا أن الولايات المتحدة ستستمر في التعاون العسكري مع أوكرانيا.

المصدر: تاس

علي الخطايبة