كاراكاس تنتقد باريس ومدريد لدعمهما معارضة فنزويلية

أخبار العالم

كاراكاس تنتقد باريس ومدريد لدعمهما معارضة فنزويلية المعارضة الفنزويلية ليليان تينتوري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j87m

انتقد وزير الخارجية الفنزويلي خورخيه اريزا، الدعم الذي يقدمه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي، للمعارضة الفنزويلية ليليان تينتوري.

وكتب الوزير على موقع تويتر: "إننا نرفض تصرفات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي يتبع سيناريو اليمين الأوروبي المتطرف ضد فنزويلا". كما عبر عن دهشته من تصريحات رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي، واصفا إياها بالهجوم على الديمقراطية الفنزويلية.

وكان ماكرون وراخوي أعربا السبت عن أسفهما للإجراءات، التي اتخذتها السلطات الفنزويلية بحق ليليان تينتوري بمصادرة جواز سفرها، ومنعها من السفر برفقة رئيس البرلمان الفنزويلي خوليو بورخيس، للاجتماع بزعماء كل من فرنسا وألمانيا وإسبانيا وبريطانيا.

وكتب ماكرون في تغريدة على موقع تويتر: "نحن في انتظار ليليان تينتوري في أوروبا، ويجب أن تظل المعارضة الفنزويلية حرة"، بينما قال راخوي على تويتر إن "حظر السفر المفروض على تينتوري يرثى له".

يذكر أن السلطات الفنزويلية تتهم تينتوري بالفساد منذ أن اكتشفت في نهاية أغسطس/آب داخل سيارة تملكها مبلغا نقديا كبيرا، غير أن تينتوري نفت أن تكون قد ارتكبت أي مخالفة للقانون.

المصدر: أ.ف.ب.

أولغا رودكوفسكايا