زاخاروفا لواشنطن: هذا تهريج ولن نشارك في هذه المسرحية الرخيصة

أخبار العالم

زاخاروفا لواشنطن: هذا تهريج ولن نشارك في هذه المسرحية الرخيصة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j87g

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بشدة وسخرية، تفتيش البعثات الدبلوماسية الروسية من قبل السلطات الأمريكية، واصفة إياه بـ"عملية تهريج جهنمية وحمقاء وغير شرعية".

وفي تعليقها على عمليات تفتيش نفذتها "إف بي آي" أمس السبت في مباني القنصلية الروسية في سان فرانسيسكو والممثليتين التجاريتين في نيويورك وواشنطن، والتي تم إغلاقها بناء على طلب الحكومة الأمريكية، قالت زاخاروفا على صفحتها في الفيسبوك "إنها نوع من عملية تهريج جهنمية وحمقاء وعديمة المعنى، ليس لها أساس قانوني".

وأضافت: "لماذا فعلوا ذلك؟! ربما لإظهار جبروت المخابرات الأمريكية؟ طيب، أظهروه، وأخيرا شاهدنا كل شيء.. حتى عميل لـ"إف بي آي" تبدو عليه مظاهر الخجل مما يجري... كانوا يخططون لتحطيم الأقفال وكسر الأبواب؟ نحن ناس مؤدبون، وسنفتحها بأنفسنا، كي لا نعرض ممتلكاتنا لخطر التخريب".

وأشارت زاخاروفا إلى أن الأمريكيين لن ينجحوا في استفزاز الدبلوماسيين الروس، قائلة: "هل كانوا يعولون على جر الدبلوماسيين الروس إلى رد فعل عدواني بعد أن تعرضوا للإساءات والمضايقات على مدى يومين، بل وخلال السنوات الأخيرة؟.. هذا ما سيطول انتظاره إلى الأبد.. لن نشارك في هذه المسرحية الرخيصة".

المصدر: الفيسبوك

متري سعيد