ترامب يأمل ألا تسفر أزمة تمويل جدار المكسيك عن "إغلاق" الحكومة!

أخبار العالم

ترامب يأمل ألا تسفر أزمة تمويل جدار المكسيك عن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7l9

أعرب الرئيس دونالد ترامب عن أمله في ألا يؤدي نقاش كلفة تمويل الجدار مع المكسيك إلى "إغلاق" الحكومة الأمريكية، وأكد أنه سيجعل المكسيك تدفع كلفة الجدار الذي يبنيه على الحدود معها.

وقال ترامب ردا على أسئلة الصحفيين، عما إذا كانت كلفة بناء الجدار على الحدود مع المكسيك والخلافات بشأنها مع الكونغرس يمكن أن تؤدي إلى "إغلاق" الحكومة؟" آمل أن لا نصل إلى ذلك وألا يحصل ذلك".

وأكد ترامب أنه سيجبر المكسيك على دفع كلفة بناء الجدار، لأن ذلك "سيساعد على وقف تدفق المخدرات"، والقضاء على مشكلة الجريمة، والتي يتم استيرادها من المكسيك، حسب قوله.

وقال: "المكسيك، سوف تدفع بطريقة أو بأخرى، وربما في شكل من أشكال التعويض". إلا أن الرئيس الأمريكي امتنع عن الخوض في تفاصيل أي نوع من التعويض يقصد.

وكان ترامب وعد، أثناء حملته الانتخابية، ببناء جدار على الحدود مع المكسيك لحماية بلاده من تدفق الهجرة غير الشرعية، إلا أن كلفة المشروع تواجه بمعارضة شديدة، ما دفعه، الأسبوع الماضي، إلى التهديد بـ"إغلاق" الحكومة الاتحادية، بسبب عدم إقرار الموازنة الاتحادية، لامتناع النواب والشيوخ الجمهوريين والديمقراطيين في الكونغرس عن تخصيص الأموال التي تطالب بها إدارته لتمويل بناء الجدار على الحدو الفاصلة مع المكسيك.

وآخر مرة تمّ "إغلاق" الحكومة، لأكثر من أسبوعين،أي شلّ نشاط الإدارات الحكومية، كان في العام 2013، بسبب صراع بين الرئيس الديمقراطي باراك أوباما والجمهوريين في الكونغرس آنذاك.

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس