هكذا تمكن الكوريون الشماليون من صنع صواريخ عابرة للقارات!

أخبار العالم

هكذا تمكن الكوريون الشماليون من صنع صواريخ عابرة للقارات!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j70z

نشرت شبكة "CNN" أمس مشاهد مصورة التقطت العام 2011، لاعتقال الاستخبارات الأوكرانية اثنين من المواطنين الكوريين الشماليين حاولا سرقة معلومات لها علاقة بصناعة الصواريخ البالستية.

وأوضحت الشبكة التلفزيونية الأمريكية أن الشريط المصور عرضته الاستخبارات الأوكرانية على خلفية الأنباء التي تداولتها وسائل الإعلام الدولية عن حصول بيونغ يانغ على محركات للصواريخ البالستية من إنتاج أوكرانيا.

ويظهر في هذا الشريط المصور، رجلان في مرآب بإحدى البنايات يقومان بتصوير وثائق، يقتحم بعد ذلك رجال الأمن الأوكرانيون المكان ويتم اعتقال المشتبه بهما.

الشبكة التلفزيونية الأمريكية، أفادت بأن عملية اعتقال الكوريين الشماليين جرت العام 2011، وأن الوثائق التي قاما بتصويرها في حقيقة الأمر وهمية وملفقة، وقد اعتقد الرجلان أنها حقيقية وأنها تحتوي على تصميمات صواريخ.

وأضافت الشبكة أن الرجلين حكم عليهما بالسجن ثماني سنوات بعد إدانتهما بالتجسس، وأحدهما حتى الآن لم يعترف بذنبه، فيما اعترف الثاني جزئيا فقط.

وقد طلب المدانان ترحيلهما إلى كوريا الشمالية، إلا أن السلطات الأوكرانية، بحسب المصدر، رفضت التماسهما.

يذكر أن صحيفة نيويورك تايمز أفادت، في 14 أغسطس/آب، استنادا إلى نتائج تحقيق معهد دولي مختص، وإلى معلومات سرية للاستخبارات الأمريكية، بأن الصواريخ العابرة للقارات التي أطلقتها كوريا الشمالية مؤخرا قد تكون مرتبطة بمحركات صواريخ صنعت في أوكرانيا، حصلت عليها بيونغ يانغ من السوق السوداء.

المصدر: تاس

محمد الطاهر