سجناء لإرهابي كاتالونيا: سنمزقك إربا إربا

أخبار العالم

سجناء لإرهابي كاتالونيا: سنمزقك إربا إرباإدريس أوكبير المشتبه فيه الرئيس بهجوم برشلونة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j70q

هدد سجناء بقتل وتقطيع المشتبه في وقوفه وراء الهجمات الإرهابية في كاتالونيا، إدريس أوكبير، المعتقل معهم في السجن نفسه، حسبما ذكرت صحيفة بايس، نقلا عن مصادر الشرطة وإدارة السجون.

وإدريس أوكبير واحد من أربعة من المشتبه فيهم الرئيسيين، الذين اعتقلوا خلال التحقيق في الهجمات الإرهابية التي استهدفت المواطنين العزّل في مدينتي برشلونة وكامبريلس. وصدر أمر قضائي باعتقاله، الثلاثاء الماضي، بعد جلسات التحقيق التمهيدية، ووضع في سجن "سوتو ديل ريال" بالقرب من مدريد.

وقد استقبل نزلاء السجن هذا المتهم بتنفيذ عملية إرهابية، بالصراخ: "سوف نمزقك ونقطعك إربا إربا عندما تخرج إلى الباحة"، وفقا لما ذكرته صحيفة بايس اليوم.

وقال المصادر أيضا للصحيفة، إن أوكبير الموضوع رهن الاحتجاز الانفرادي، طلب من حراس السجن حماية إضافية عندما سمع التهديدات بحقه.

يذكر أن إرهابيا اقتحم بسيارة كان يقودها، يوم 17 أغسطس/آب الجاري، حشدا من الناس في منطقة لاس رامبلاس في برشلونة. وأعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مسؤوليته عن هذه الهجوم الإرهابي. وفي وقت لاحق من اليوم نفسه، وقع حادث مماثل في كامبريلس على بعد 120 كيلومترا من برشلونة. ووفقا للأرقام الرسمية، سقط نتيجة لهذين الهجومين الإرهابيين في إسبانيا، 15 قتيلا و 130 جريحا.

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس