"سو-57" تستحوذ على اهتمام الخبراء في منتدى "الجيش-2017"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6se

تستمر فعاليات معرض "الجيش-2017" المقام في كوبينكا، إحدى ضواحي موسكو، وتستعرض فيه 1200 شركة روسية وأجنبية آخر ما توصلت إليه من معدات وتصاميم عسكرية.

وكما جرت العادة في المعارض والمنتديات التي تنظمها روسيا من هذا القبيل، تستحوذ المعدات العسكرية الروسية على اهتمام وإعجاب الجميع، لا سيما وأنها لا تخلو كل مرة مما هو جديد ومتميز.

وبين أحدث وأهم الأسلحة التي تعرض منها روسيا 150 نموذجا في معرض "الجيش-2017" لهذا العام، مقاتلة "سو-57" من الجيل الخامس المزمع دخولها الخدمة في سلاح الجو الروسي العام المقبل.

كما شهدت سماء كوبينكا اليوم، باقة من العروض الجوية الاستعراضية بالمقاتلات الثقيلة وأدتها مجموعات "فرسان روسيا" و"صقور روسيا" و"شواهين روسيا"، إضافة إلى مجموعة "نجوم تركيا" التركية الضيفة، فيما أدى الطيارون الروس عروضهم مستخدمين مقاتلات "سو-30"، ومروحيات "مي-28" و"كا-52".

ومما يميز "الجيش-2017" لهذا العام الحضور الدولي الواسع، حيث افتتحت فيه أجنحتها 14 دولة بينها الصين وباكستان وكازاخستان وجنوب إفريقيا وأرمينيا وبيلاروس وسلوفينيا.

كما يشهد المعرض، وللمرة الأولى منذ انطلاقه قبل ثلاث سنوات، تدريبات وعروضا ينفذها العسكريون الروس بالذخيرة الحية، حيث تقصف الطائرات والدبابات والراجمات وغيرها من الأسلحة مواقع العدو المفترض بأحدث الذخيرة الحية.

المصدر: RT

صفوان أبو حلا