جنرال أمريكي: قوات جديدة إلى أفغانستان لموسم القتال الحالي

أخبار العالم

جنرال أمريكي: قوات جديدة إلى أفغانستان لموسم القتال الحاليعنصر من القوات الأمريكية في أفغانستان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6ql

قال القائد الأعلى للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط، الجنرال جوزيف فوتيل يوم الثلاثاء، إن أول دفعة جديدة من القوات الأمريكية ستنتشر في أفغانستان "بسرعة كبيرة".

وأضاف فوتيل، الذي زار أفغانستان نهاية الأسبوع الماضي، أن القوات يمكن أن تصل خلال أيام، أو ربما خلال بضعة أسابيع.

وأفاد فوتيل، للصحفيين الذين سافروا معه إلى السعودية، بأن الأمر الأكثر أهمية بالنسبة للجيش الأمريكي الآن هو الحصول على بعض القدرات، لكي يكون للجيش تأثير على موسم القتال الحالي.

وأكدت متحدثة باسم القيادة المركزية الأمريكية في قاعدة ماكديل الجوية في تامبا بولاية فلوريدا، تصريحات القائد الأعلى للـقوات الأمريكية في الشرق الأوسط، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الألمانية.

يذكر أن ترامب أعلن في خطاب ألقاه في قاعدة "فورت ماير" بولاية فرجينيا الاثنين، عن تبني واشنطن استراتيجية جديدة في أفغانستان.

وأكد ترامب أن بلاده لن تكشف عن عدد جنودها في الأراضي الأفغانية وخططها لإطلاق أو إنهاء عمليات عسكرية هناك، مشددا على أن القوات الأمريكية في أفغانستان ستركز على محاربة الإرهاب.

يشار إلى أنه يرابط حاليا في أفغانستان نحو 8,4 آلاف عسكري أمريكي، يقومون بتدريب الجنود الأفغان ويقدمون لهم الاستشارات. علما بأن قرابة 2400 جندي أمريكي قتلوا في أفغانستان منذ عام 2001، فيما أصيب أكثر من 20 ألفا آخرين.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي ترك الباب مفتوحا على إمكانية إجراء حوار مع حركة طالبان، حيث قال "في وقت من الأوقات، وبعد جهد عسكري ناجح، ربما يصبح الحل السياسي ممكنا ليشمل جزءا من طالبان أفغانستان"، وتابع "لكن أحدا لا يمكنه أن يعلم ما إذا كان هذا سيحصل ومتى".

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي