ترامب يصفق لمن يناهضون التعصب والكراهية

أخبار العالم

ترامب يصفق لمن يناهضون التعصب والكراهية  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6dz

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن أمله في أن تسهم الاحتجاجات التي تشهدها بلاده، في رأب الصدع الحاصل في المجتمع الأمريكي، وإعادة رص صفوفه.

وفي تعليق دونه على "تويتر"، كتب ترامب: "بلادنا العظيمة منقسمة على نفسها منذ عشرات السنين، وتبرز الحاجة في بعض الأحيان للاحتجاجات فيها لتشفينا. سوف نتعافى من وعكتنا ونصبح أقوى من ذي قبل!".

وأضاف: "أصفق من مكاني هذا لمن احتشدوا في بوسطن للتعبير عن رفضهم للتعصب والكراهية".

تجدر الإشارة إلى أن مدينة بوسطن الأمريكية كانت قد شهدت يوم أمس احتجاجات حاشدة نظمتها التيارات القومية العنصرية، وأخرى مناهضة للتطرف والنازية الجديدة.

وطالب المشاركون في مظاهرات القوى اليمينية بحرية الكلمة والتعبير، وضمانها في الولايات المتحدة لجميع الأمريكيين "وللمؤمنين بتفوق العرق الأبيض" منهم.

أما المشاركون في مظاهرات التيارات اليسارية، فقد طالبوا الحكومة الأمريكية بالمساواة بين جميع الأعراق في الولايات المتحدة ونبذ العنصرية والتطرف، فيما نادى بعض المحتجين بضرورة استقالة دونالد ترامب.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة تشارلوتسفيل كانت قد شهدت في الـ12 من الشهر الجاري مواجهات عنيفة بين يمينيين مؤيدين للعنصرية، ويساريين رافضين لها، إثر إعلان مجلس المدينة إزالة تمثال الجنرال روبرت لي قائد قوات التحالف الجنوبي في الحرب الأهلية الأمريكية، الذي عرف عنه تمسكه بنظام العبودية والتمييز.

المصدر: "لينتا.رو"

صفوان أبو حلا