ظريف: ترامب سريع في الإساءة للإسلام متردد في التنديد بالإرهاب العنصري في بيته

أخبار العالم

ظريف: ترامب سريع في الإساءة للإسلام متردد في التنديد بالإرهاب العنصري في بيته
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6aq

انتقد وزير الخارجية الإيراني الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل مبطن، لازدواجية موقفه من الإرهاب في برشلونة الإسبانية وتشارلوتسفيل الأمريكية.

وكتب ظريف اليوم السبت في حسابه على صفحة تويتر، ردا على ما وصفه بـ "الإساءة للإسلام" في تصريحات ترامب: "سريع في الإساءة للإسلام ومتردد في التنديد بالإرهاب العنصري في بيته. إن الإرهاب باسم العرق أو الدين يبقى مجرد إرهاب ولا يمثل شيئا".

وكان ترامب دعا "العالم إلى استخدام "كل الوسائل الضرورية" لوقف "الإرهاب الإسلامي المتطرف"، وذلك  في أعقاب عملية دهس نفذها إرهابي في مدينة برشلونة الإسبانية الخميس، مخلفا أكثر من 100 شخص بين قتيل وجريح.

في المقابل، كان ترامب قد ألقى باللوم على كلا الجانبين فيما يتعلق بالاشتباكات العنيفة التي اندلعت في مدينة تشارلوتسفيل بولاية فرجينيا الأمريكية السبت الماضي.

وبعد مقتل شخص وإصابة العشرات عندما دهس أحد أعضاء الجماعات العنصرية بسيارته حشدا من المعارضين لمسيرة اليمينين المتطرفين، أدان الجماعات البيضاء المتطرفة يوم الاثنين، لكنه تراجع يوم الثلاثاء عن تصريحاته الأولى.

وأثار موقف ترامب تجاه أحداث فرجينيا الكثير من الانتقادات حتى من قبل الجمهوريين، فيما شكك بعض الساسة في أمريكا بأهلية ترامب الأخلاقية للرئاسة.

المصدر: وكالات

متري سعيد