فضيحة أوكرانية .. بوروشينكو هنأ كلينتون بالفوز في الانتخابات!

أخبار العالم

فضيحة أوكرانية .. بوروشينكو هنأ كلينتون بالفوز في الانتخابات!بيترو بوروشينكو وهيلاري كلينتون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j696

كشف مسؤول أوكراني سابق أن رئيس أوكرانيا بيترو بوروشينكو بعث ببرقية تهنئة إلى المرشحة الديمقراطية في الانتخابات الأمريكية هيلاري كلينتون ، قبل أن تتضح النتيجة النهائية للاقتراع.

وجاءت الفضيحة الجديدة، بعد أن اضطرت النيابة العامة في أوكرانيا لفتح تحقيق في معلومات عن تدخل مسؤولين أوكرانيين في السباق الرئاسي الأمريكي.

وجاءت الطعنة الجديدة في ظهر بوروشينكو من حليفه القديم - الرئيس السابق لجهاز الأمن الأوكراني فالينتين ناليفايتشينكو، الذي قال خلال مشاركته في برنامج تلفزيوني مساء أمس الخميس: "هل تعرفون ما هو الشيء الأكثر سخافة؟ إنه قيام بوروشينكو بتوجيه برقية تهنئة إلى هيلاري كلينتون بمناسبة الفوز في الانتخابات الأمريكية. وكانت البرقية موقعة بيده. تأملوا! ونقلها (البرقية) إلى كلينتون وزير الخارجية (الأوكراني) كليمكين. تصوروا! حصل ذلك ليلة فرز الأصوات".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد قام شخصيا بتوجيه الاتهام إلى كييف بالتدخل في الانتخابات، موضحا أن "المحاولات الأوكرانية" كانت تستهدف تخريب حملته ودعم حملة كلينتون.

وفي يوليو/تموز قال حليف سابق آخر لـ بوروشينكو، هو الرئيس الجورجي السابق والمحافظ السابق لمقاطعة أوديسا الأوكرانية ميخائيل سآكاشفيلي، إن هناك أسسا حقيقية لما أعلنه الرئيس الأمريكي حول التدخلات الأوكرانية في الانتخابات الأمريكية، موضحا أن هناك "ألعابا قذرة بدأتها أوساط أوليغارشية معينة".

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك