برلين: تصريحات أردوغان تدخل استثنائي في سيادة البلاد

أخبار العالم

برلين: تصريحات أردوغان تدخل استثنائي في سيادة البلاد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j68x

وصف وزير الخارجية الألماني، زيغمار غابرييل، اليوم الجمعة تصريحات للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بخصوص الانتخابات في ألمانيا بأنها "تدخل استثنائي في سيادة البلاد".

وكان أردوغان قد صرح في وقت سابق اليوم أن الألمان من أصل تركي يجب ألا يصوتوا لحزب الاتحاد المسيحي الديموقراطي الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، ولا للحزب الاشتراكي الديموقراطي الذي ينتمي إليه وزير الخارجية الألماني غابرييل، ولا حزب الخضر المتحالف مع الحزب الحاكم في الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها في 24 سبتمبر القادم، واصفا هذه الأحزاب بأنها "عدوة لتركيا".

وتوقع أردوغان من الناخبين ذوي الأصول التركية "إعطاء درس للأحزاب الألمانية التي لا تحترم تركيا لأن الأمر يتعلق بالدفاع عن الشرف"، على حد تعبيره. في الوقت الذي لم يدع فيه الناخبون من أصول تركية التصويت لأي حزب سياسي ألماني.

وقال وزير الخارجية الألماني في معرض رده على هذه التصريحات، إن "تدخل أردوغان هذا في الحملة الانتخابية يظهر أنه يريد تحريض الناس ضد بعضها البعض قبل الانتخابات البرلمانية".

كما حث غابرييل الألمان على الإقبال على صناديق الاقتراع وتحقيق نسبة مشاركة عالية، والتصويت للأحزاب التي تدعم الديموقراطية، قائلا: "فلنظهر لأولئك الذين يريدون تحريضنا ضد بعضنا البعض أننا لن نشارك في هذه اللعبة الشريرة".

المصدر: وكالات

علي الخطايبة