الدالاي لاما: روسيا قادرة على لعب دور الريادة في العالم

أخبار العالم

الدالاي لاما: روسيا قادرة على لعب دور الريادة في العالمالدالاي لاما الرابع عشر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j62r

يعتقد الدالاي لاما الرابع عشر أن روسيا قادرة على أن تصبح دولة رائدة على كوكب الأرض، مشيرا إلى أن الروس يملكون مفتاح تغيير العالم.

وقال الزعيم الروحي للبوذيين في التيبت الصينية في رسالة عبر الفيديو وجهها إلى المشاركين في Synergy Global Forum: "إن روسيا أمة عظيمة، وهي عبارة عن جسر جيوغرافي وثقافي وإجتماعي بين الشرق والغرب. إضافة إلى ذلك، فإن الأراضي الروسية غنية بالموارد الطبيعية."

وأشار الدالاي لاما إلى أن الروس قد يسهمون إسهاما كبيرا في تغيير أوروبا، وكذلك العالم برمته، مؤكدا: "روسيا لها إمكانات هائلة جغرافيا.. الأفكار الجديدة والاحترام المتبادل.. أعتقد أن روسيا ستتمكن من توظيف فرصها بشكل صائب. ولدى روسيا قدرة على أن تصبح بلدا رائدا في العالم."

وكشف الزعيم الروحي للبوذيين التبت عن حلمه للقيام بزيارة الأراضي الروسية التي زارها إبان الحقبة السوفيتية، مشيرا إلى أن احتمال زيارة المناطق الروسية مثل كالميكيا وتيفا وبورياتيا من المستبعد أن يتحقق في القريب العاجل.

وكان الدالاي لاما قد أعلن يوم الأربعاء 16 أغسطس/آب أنه يحلم بنقل مقر حلف الناتو إلى موسكو، مشيرا إلى أن ذلك سيسمح للروس وللأمريكيين بالتقارب.

وقال الزعيم الروحي للبوذيين التبت في هذا الصدد: "إن حلف الناتو رمز لقوى معادية في عقلية الشعب الروسي. لكن إذا نقل مقر الحلف إلى موسكو، تصبح الأمور أسهل على الجميع نفسيا، حيث سيمنح ذلك إحساسا بأن الروس والأمريكيين أصبحوا معا!"

وأعرب الدالاي لاما عن تخوفه من أن الولايات المتحدة لن تسمح له بدخول أراضيها بعد هذه المقترحات.

المصدر: وكالات