بكين ترصد مؤشرات على "تراجع" التوتر حول كوريا الشمالية

أخبار العالم

بكين ترصد مؤشرات على وزير الخارجية الصيني وانغ يي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j5x5

رأى وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، خلال مكالمة مع نظيره الألماني، زيغمار غابرييل، أن التوتر حول كوريا الشمالية يعطي إشارات تشي بتراجعه، لكنه أشار إلى أن التغلب عليه لم يتم بعد.

وقال موقع وزارة الخارجية الصينية إن "وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، ووزير الخارجية الألماني، زيجمار غابرييل، تبادلا، في اتصال هاتفي، وجهات النظر بشأن الوضع في شبه الجزيرة الكورية".

ونقل الموقع، عن رئيس الدبلوماسية الصينية قوله :"بفضل جهود جميع الأطراف، التوتر في شبه الجزيرة الكورية يظهر بعض العلامات على تراجعه، لكن أزمة أغسطس لم يتم التغلب عليها، ويجب على الأطراف بذل جهود مشتركة لإكمال ذلك".

وشدد وزير الخارجية الصيني على أن بكين تصرّ على حل سلمي للمشكلة النووية في شبه الجزيرة الكورية، ويجب على الأطراف أن تعطي تقييمات صحيحة لما يجري، وأن تنحاز إلى خيار حكيم، يستند على وشائجها بالتاريخ وبالناس".

وكانت روسيا والصين اقترحتا، في وقت سابق، على كوريا الشمالية الإعلان عن تعليق التجارب النووية وإطلاق الصواريخ، وعلى كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامتناع عن إجراء تدريبات عسكرية في المنطقة من أجل استقرار الوضع في شبه الجزيرة الكورية، إلا أن واشنطن تجاهلت هذه المبادرة.

المصدر: نوفوستي

محمد الطاهر