أمريكا تدرب وحدات تخريب للقتال في ترانسنيستريا

أخبار العالم

أمريكا تدرب وحدات تخريب للقتال في ترانسنيسترياتدريبات للجيش الامريكي - ارشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4s0

قال نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين، إن الولايات المتحدة ستبدأ بتدريب وإعداد قوات كوماندوز وفرق تخريب في الجيش المولدافي، لاستخدامها حال اندلاع نزاع جديد في ترانسنيستريا.

وكتب روغوزين على صفحته في فيسبوك معلقا على مادة بثتها قناة RT: "عملية تصميم وتشييد منشآت للتدريب على تنفيذ العمليات العسكرية في ظروف المدن والمراكز السكنية تعني أن الأمريكيين سيدربون هناك قوات كوماندوز وفرق تخريب في الجيش المولدافي، تحسبا لاندلاع نزاع جديد في جمهورية ترانسنيستريا".

وكانت RT قد أفادت في وقت سابق بأن البحرية الأمريكية تبحث عن متعهدين ومقاولين، لبناء ثماني منشآت عسكرية جديدة في قاعدة التدريب الموجودة في قرية بولبواكا بمولدوفا.

ووفقا لما جاء في المناقصة، يجب على المتعهد أن يقوم بتصميم وتشييد منشآت ومرافق للتدريب على العمليات العسكرية في المناطق الحضرية، بما في ذلك مكتب وفندق ودار سكنية ومحطة خدمة ومدرسة ومركز تجاري وغيرها من المباني السكنية الأخرى، وتبلغ قيمة العقد 250 ألف دولار.

وتجدر الإشارة إلى أن القاعدة العسكرية في Bulboaca تبعد بضع عشرات من الكيلومترات عن تيراسبول (عاصمة الجمهورية المعلنة من جانب واحد).

وفي شهر يوليو الماضي، شهدت القاعدة المذكورة عدة تدريبات ضمن المناورات الأمريكية – المولدافية Dragoon Pioneer، على الرغم من إعلان الرئيس المولدافي إيغور دودون مرارا وتكرارا، أنه ضد انضمام الجمهورية لحلف شمال الأطلسي ومشاركة جيش بلاده في مناورات الناتو.

المصدر: نوفوستي

ادوارد سافين

 

فيسبوك 12مليون
مباشر.. استعراض للطيران الحربي في معرض "الجيش 2017" في ضواحي موسكو