إصابة جندي روماني بنيران أفغاني مندس في قندهار

أخبار العالم

إصابة جندي روماني بنيران أفغاني مندس في قندهارجندي أمريكي في أفغانستان (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4kz

أعلنت قوات حلف شمال الأطلسي "ناتو" في أفغانستان في بيان اليوم السبت أنها تصدت لهجوم بالقرب من قاعدة جوية في إقليم قندهار جنوبي أفغانستان.

وجاء في البيان: "الحادث أدى إلى إصابة جندي من القوة الرومانية، ومقتل عنصر إرهابي مندس بين الجنود الأفغان وإصابة جندي أفغاني آخر"، في الهجوم الذي وقع بالقرب من القاعدة الجوية.

وذكر البيان أن الجندي الروماني الذي يعمل بصفة مستشار ومدرب عسكري نقل إلى المشفى داخل القاعدة الجوية في مطار قندهار للعلاج. مضيفا أن السلطات فتحت تحقيقاً حول الحادثة.

ويأتي الهجوم بعد يومين من مقتل وإصابة خمسة جنود أمريكيين وجورجيين، إثر تعرض دوريتهم لهجوم بسيارة مفخخة في مديرية "قره باغ" شمال العاصمة الأفغانية كابول مساء الخميس الماضي، وسبق ذلك عملية مماثلة الأربعاء في قندهار راح ضحيتها عنصران من القوات الأمريكية؛ وقد تبنت حركة "طالبان" المتشددة الهجومين.

يذكر أن الولايات المتحدة بدأت شن عمليات عسكرية لمكافحة الإرهاب في أفغانستان بعد هجمات 11 سبتمبر. بدعم في الأول من عدد من حلفائها. وكان الهدف الرئيسي للغزو هو تدمير تنظيم "القاعدة" وإنشاء غرفة عمليات في أفغانستان عن طريق إزالة طالبان من السلطة.

ويبلغ إجمالي عدد الجنود الأمريكيين وحلف الناتو الموجودين حاليا في أفغانستان 13500 جندي. وتدرس إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إرسال ما يقرب من 4 آلاف جندي أمريكي إلى أفغانستان لمواجهة طالبان.

المصدر: نوفوستي

أحمد باديان