مصرع سياسية أوكرانية معارضة لبوروشينكو

أخبار العالم

مصرع سياسية أوكرانية معارضة لبوروشينكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4kr

أكدت وسائل إعلام أوكرانية، مصرع إيرينا بريجنايا، النائبة البرلمانية السابقة عن حزب الأقاليم، بحادث سير في طريق متعرج بالقرب من شواطئ البحر الأدرياتيكي بين إيطاليا وكرواتيا.

ووفقا لموقع "LB.ua" الإخباري، فقد انحرفت السيارة التي كانت تستقلها بريجنايا (36 عاما) مع ابنتها (8 أعوام) عن الطريق، مرجحة أن السبب كان فقدان السائق السيطرة السيارة.

وأشار الموقع إلى أن ابنة بريجنايا كانت مثبتة بحزام الأمان في المقعد الخلفي من السيارة، مؤكدا أن إصابتها طفيفة.

وإيرينا بريجنايا – عملت محامية، وشغلت منصب رئيس معهد المؤسسة العامة الأوكرانية للسياسة القانونية والحماية الاجتماعية، وانتخبت نائبا في البرلمان الأوكراني للدورتين السادسة والسابعة (2007-2012 و2012-2014). وكانت عضوا في حزب الأقاليم الأوكراني، وعضوا في اللجنة البرلمانية للمسائل القضائية.

وفي الفترة الأخيرة، عارضت بريجنايا بنشاط تغيير تسمية شارع "فاتوتين" في كييف إلى شارع شوخيفيتش. ودفعت دعوى قدمها المعهد الذي ترأسته إلى فتح قضية جنائية ضد رئيس بلدية العاصمة، فيتاليا كليتشكو.

كما أنها شاركت في الفترة الأخيرة، في برامج حوارية في قنوات تلفزيونية روسية، انتقدت من خلالها الزعامات الحالية في أوكرانيا، بما في ذلك الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، بالإضافة إلى الأحداث في البلاد ما بعد الميدان (احتجاجات حاشدة وقعت في شتاء 2013-2014).

المصدر: وكالات روسية

إياد قاسم

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

في ذكرى مرور 100 عام على ميلاد مانديلا.. هل أصبح العالم أقل عنصرية؟