رئيس الفلبين يصف زعيم كوريا الشمالية بأبشع العبارات

أخبار العالم

رئيس الفلبين يصف زعيم كوريا الشمالية بأبشع العباراتزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ - أون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4af

انتقد الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ - أون ووصفه بالـ "أحمق" و "ابن العاهرة"، الذي "يلعب بالنار".

وقال دوتيرتي خلال حديث مع مسؤولي الضرائب في بلده أن  كيم  "صاحب الوجه السمين ابن العاهرة هذا، إن ارتكب خطأ فسيصبح الشرق الأقصى كله أرضا قاحلة، من المؤكد أنه سيقود إلى حرب نووية".

وتابع  الرئيس الفلبيني "أقول لكم، هي مواجهة محدودة وسينفجر الوضع هنا، يمكن أن تستنزف التداعيات الأرض والموارد"، علما أن تصريحاته تأتي قبل أيام من استضافة الفلبين لمنتدى جنوب شرق آسيا "آسيان"، الذي سيضم وزراء خارجية 27 دولة من بينها الولايات المتحدة والكوريتان .

 يذكر أن دوتيرتي معروف بتصريحاته المثيرة للجدل، حيث كان نعت الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بـ "الأحمق وابن العاهرة"أيضا، كما وصف الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون بـ "الأحمق" وهدد بـ "حرق الأمم المتحدة"، وخاطب الاتحاد الأوروبي قائلا "اذهب للجحيم".

وتضمنت تصريحاته الأخيرة اعتبار جامعة أوكسفورد البريطانية بـ "مدرسة للأغبياء" ووصف الولايات المتحدة بأنها بلد "شنيع". وحذر في الشهر الماضي المسلحين الإسلاميين في البلاد بأنه "سيأكل أكبادهم" أمامهم بعد تتبيلها بالملح والخل، واتهم الكنيسة الكاثوليكية بأنها "سلة للقذارة".

المصدر: وكالات

علي جعفر

فيسبوك 12مليون