ترامب يطالب مادورو بالإفراج فورا عن معتقلين سياسيين

أخبار العالم

ترامب يطالب مادورو بالإفراج فورا عن معتقلين سياسيين مادورو وترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j42r

طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء 2 أغسطس/آب، السلطات الفنزويلية بالإفراج فورا عن المعارضين السياسيين الاثنين اللذين اعتقلتهما في وقت متأخر من يوم الثلاثاء.

ونقل البيت الأبيض عن ترامب قوله: "تدين الولايات المتحدة تصرفات الديكتاتور مادورو. السيد لوبيز والسيد ليديزما من السجناء السياسيين اللذين سجنا بشكل غير قانوني".

وأضاف: "تعتبر الولايات المتحدة مادورو، الذي أعلن بشكل مكشوف قبل بضع ساعات فقط أنه سيقاوم المعارضة السياسية، تعتبره شخصيا مسؤولا عن صحة وسلامة السيد لوبيز والسيد ليديزما وجميع المعتقلين الآخرين". وتابع: "نكرر دعوتنا إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع السجناء السياسيين".
هذا واعتقلت السلطات الفنزويلية زعيمي المعارضة ليوبولدو لوبيز البالغ من العمر 46 عاما، وأنطونيو ليديزما 62 عاما، بعد تأكيد المحكمة العليا في البلاد أنهما كانا يخططان للفرار من البلاد وانتهكا شروط الإقامة الجبرية المفروضة عليهما، وذلك بالإدلاء بتصريحات سياسية والتحدث لوسائل الإعلام.
هذا وحث المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة زيد بن رعد الحسين، السلطات الفنزويلية على إطلاق سراح المتظاهرين السلميين والسماح بإجراء تحقيق مستقل عاجل في مقتل 10 أشخاص على الأقل خلال احتجاجات جرت خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، معربا عن قلقه الشديد إزاء إعادة اعتقال اثنين من قادة المعارضة.

المصدر: سبوتنيك

رُبى آغا

فيسبوك 12مليون