روسيا تبني الجزء الثالث من محطة نووية بالهند

مال وأعمال

روسيا تبني الجزء الثالث من محطة نووية بالهندكودانكولام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3z8

أعلنت مجموعة "ASE" المقاولة التابعة لمؤسسة "روس أتوم" أن روسيا والهند وقعتا اتفاقيات لتصميم الدور الثالث للمحطة الكهربائية النووية "كودانكولام" في الهند وتوريد المعدات اللازمة لها.

وقالت الشركة العامة المقاولة في بيان لها: "في 31 يوليو 2017 تم توقيع عقود بين شركتي "ASE" الروسية ومؤسسة الطاقة النووية الهندية حول أعمال التصميم ذات الأولوية، التصميم الهندسي وتوريد المعدات الأساسية اللازمة للدور الثالث لمحطة كودانكولام".

وأكد نائب رئيس قسم مشاريع آسيا الجنوبية في شركة "ASE" الهندسية، أندريه ليبيديف، أن "مشروع بناء الوحدات في محطة "كودانكولام" الخامسة والسادسة يدخل مرحلة التنفيذ العملي، لقد بدأ التصميم وإجراءات توريد المعدات الأساسية روسية الصنع لتجميع الدور الثالث للمحطة".

وفي مطلع يوليو الماضي وقعت روسيا والهند اتفاقية إطارية عامة حول بناء المرحلة الثالثة (وحدتي الطاقة الخامسة والسادسة) من محطة الطاقة النووية الهندية "كودانكولام".

يذكر أن روسيا تتولى بناء محطة "كودانكولام" الكهروذرية في ولاية تاميل نادو الهندية الجنوبية بموجب الاتفاق الحكومي الموقع عام 1988، والاتفاق الملحق به لعام 1998،

وتبلغ قدره الوحدة الأولى لهذه المحطة، 1000 ميغاواط، وهي حتى الآن الأكثر قوة وأمانا في الهند، كما أنها تلبي متطلبات معايير السلامة الحديثة. وتم ضمها إلى الشبكة الوطنية في الهند عام 2013. وفي أواخر العام 2014 تم تسليم هذه الوحدة إلى الجانب الهندي بعد ضمان سير عملها، وأكدت جميع المؤشرات ثبات أداء المحطة، ما دفع روسيا لتسليمها إلى الهند بعد استقرار أدائها.

المصدر: "سبوتنيك"

ياسين المصري

توتير RTarabic