كبير موظفي البيت الأبيض الجديد يؤدي القسم (فيديو)

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3wp

أدى كبير موظفي البيت الأبيض الجديد، جون كيلي، القسم، اليوم الإثنين، بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي عينه ضمن تعديلات في فريقه، مؤكدا عدم وجود فوضى في البيت الأبيض.

وأعلن ترامب، يوم الجمعة، في تغريدة على "تويتر"، عن تعيين كيلي الذي كان وزيرا للأمن القومي في إدارته، كبيرا لموظفي البيت الأبيض بدلا من راينس بريبوس الذي أقيل بعد أسابيع من شائعات حول طرده، وسط معلومات عن خلافات حادة ضمن الإدارة.

وقال ترامب عن ضابط البحرية المتقاعد البالغ 67 عاما من عمره: "لا شك لدي في أن الجنرال كيلي سيقوم بعمل مذهل بصفته كبيرا للموظفين، بعدما حطمت إنجازاته في مجال الأمن القومي جميع الأرقام القياسية".

واستعرض ترامب الإيجابيات التي حققها، في تغريدة صباحية، قائلا: "أعلى سوق أسهم على الإطلاق، أفضل الأرقام الاقتصادية منذ سنوات، البطالة في أدنى مستوياتها منذ 17 عاما، الرواتب ترتفع، الحدود آمنة، تعيين في المحكمة العليا: لا فوضى في البيت الأبيض!".

ويأمل عدد من الجمهوريين في نجاح كيلي في فرض الانضباط في البيت الأبيض حيث الخلافات شديدة ضمن فريق الإدارة.

ويتولى كبير الموظفين إدارة برنامج أعمال الرئيس، وهو أعلى موظفي البيت الأبيض رتبة، ويملك القرار بشأن من سيقابل الرئيس.

وتشهد إدارة ترامب، منذ بدء مهامها قبل ستة أشهر، خلافات يسلط عليها الإعلام الضوء.

وما ضاعف الضجة حول البيت الأبيض، إقالة الرئيس الجمهوري عددا من كبار المسؤولين، بينهم مستشاره للأمن القومي ونائب مستشار الأمن القومي ومدير مكتب التحقيقات الفدرالي وغيرهم، في تبديلات غير مسبوقة الوتيرة لرئاسة ما زالت في بدايتها.

المصدر: أ ف ب

ياسين بوتيتي