طوكيو تدعو موسكو وبكين لزيادة الضغط على بيونغ يانغ!

أخبار العالم

طوكيو تدعو موسكو وبكين لزيادة الضغط على بيونغ يانغ!أرشيف - مواطنون في كوريا الجنوبية يتابعون تقريرا إخباريا عن تجرية إطلاق صاروخ باليستي كوري شمالي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3t6

دعا رئيس وزراء اليابان شينزو آبي مجددا، الصين وروسيا لزيادة الضغط على كوريا الشمالية، بعد إجراء بيونغ يانغ تجربة جديدة لصاروخ باليستي، وأعلن أنه يثق بوعود واشنطن حماية حلفائها.

ونقلت وكالة "كيودو" عن آبي قوله "يجب على المجتمع الدولي، وخاصة الصين وروسيا، أن يدرك خطورة الوضع وتصعيد الضغط". وجاء ذلك بعد محادثته الهاتفية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال رئيس الوزراء الياباني، اليوم الاثنين، إنه تحادث هاتفيا مع الرئيس الأمريكي واتفقا على الحاجة لاتخاذ إجراء بشأن كوريا الشمالية بعد تجربتها الصاروخية الأخيرة.

وأعلن آبي عبر أثير قناة  تلفزيونية: "جنبا إلى جنب مع الرئيس ترامب توصلنا إلى اتفاق كامل على أساس أن هناك حاجة إلى مزيد من العمل".

وأضاف: "من الآن فصاعدا، ستتخذ اليابان بالاتفاق مع الولايات المتحدة، تدابير ملموسة لتعزيز قوة منظومة الدفاع، لمواجهة تهديد كوريا الشمالية، وسوف نبذل كل جهد ممكن لضمان سلامة مواطنينا".

وأشاد آبي، أمام الصحفيين، بالتزام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن كوريا الشمالية، وقال إن ترامب سيبذل قصارى جهده لحماية الشعب الياباني.

ووفقا لوكالة كيودو، فإن آبي أعلن أنه يقدر وعود ترامب باتخاذ خطوات لحماية حلفائه.

ومع ذلك، أعلن متحدث باسم الحكومة اليابانية، أن آبي وترامب لم يناقشا أثناء محادثتهما الهاتفية يوم الاثنين القيام بعمل عسكري ضد كوريا الشمالية.

وقال نائب كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني كويتشي هاجيودا للصحفيين إن الزعيمين لم يناقشا أيضا ما سيشكله تجاوز بيونغ يانغ "للخط الأحمر".

وأجرت كوريا الشمالية تجربة صاروخية ليلة السبت على صاروخ باليستي تقوم بها لأول مرة خلال الليل.  ودانت اليابان هذه التجربة، ودعت جميع البلدان، بما فيها روسيا والصين، للعمل معا من أجل زيادة الضغط على جارتها الشمالية.

وقالت بيونغ يانغ يوم السبت إنها أجرت تجربة ناجحة أخرى لإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات، أثبت قدرته على ضرب كل البر الرئيسي الأمريكي، حسبما ورد في بيان كوريا الشمالية.

المصدر: وكالات

سعيد طانيوس

فيسبوك 12مليون