ترامب مكشرا وضيفا ثقيلا على جيرانه في لافتة ضخمة بعاصمة المكسيك

أخبار العالم

ترامب مكشرا وضيفا ثقيلا على جيرانه في لافتة ضخمة بعاصمة المكسيك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3pf

بدا دونالد ترامب مكشرا عن أسنانه وجاحظ العينين، في لافتة ضخمة تعلو أحد أكثر طرق العاصمة المكسيكية ازدحاما، ويظهر فيها رئيس أمريكا ضيفا ثقيلا وهو يقول"اجعلوا أمريكا عظيمة مجددا".

وفي اللافتة الصارخة الألوان يبدو ترامب دخيلا وغريبا على جيرانه المكسيكيين، وذا وجه أزرق هزيل تحت شعره الأشقر. ويبرز في خلفية اللافتة، التي يبلغ طولها 13 مترا وعرضها سبعة أمتار، علم الولايات المتحدة، كما يظهر فيها ترامب وهو يشير بإصبعه لسائقي السيارات المولين الأدبار عنه.

وقال الفنان الأمريكي، ميتش أوكونيل، الذي رسم اللوحة والذي يعيش في شيكاغو، إن الهدف من هذه اللافتة الساخرة كان في الأصل تزيين مدينة أمريكية. إلا أنه أضاف بمرارة إن "أمريكا تخشى وضع هذه اللافتة الساخرة في شوارعها. ثم جاءت المكسيك في ذهني لأن ترامب كان قد بدأ حملته الانتخابية قاسيا ومهينا لكل شخص في المكسيك".

ولم يعلق البيت الأبيض على اللافتة.

وكان ترامب قد أثار الغضب في المكسيك عندما دشن حملته الرئاسية متعهدا ببناء جدار هائل بين بلاده وجارتها المكسيك، ووجه اتهامات مهينة لها زعم فيها أنها ترسل لأمريكا مغتصبين وتجار مخدرات عبر الحدود.

وفشل الرسام أوكونيل حوالي 30 مرة في عرض الصورة في واشنطن وشيكاغو ومدن أمريكية أخرى. وقال إنه "لم يجد شركة أمريكية واحدة ترغب في الاقتراب منها بسبب تناولها السياسي المباشر".

المصدر: وكالات

سعيد طانيوس

فيسبوك 12مليون