عضو في الكونغرس الأمريكي يكشف سبب تصويته ضد العقوبات على روسيا

أخبار العالم

عضو في الكونغرس الأمريكي يكشف سبب تصويته ضد العقوبات على روسياالكونغرس الأمريكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3bn

فسر عضو الكونغرس الأمريكي عن الحزب الجمهوري (ولاية تينيسي) جون دونكان موقفه الرافض لدعم مشروع قانون يشدد العقوبات ضد روسيا.

وقال دونكان في حديث أدلى به لوكالة نوفوستي: "تشديد العقوبات ضد روسيا جاء ردا على تدخلها المزعوم في انتخاباتنا الرئاسية"، مشيرا إلى أن "هذا التدخل، إذا كان فعلا، فقد أظهر عدم فعاليته التامة".

وأضاف النائب الأمريكي، مدافعا عن موقفه من التصويت أن روسيا أيدت الولايات المتحدة في مكافحة "داعش" وإقامة مناطق تخفيف التصعيد في سوريا.

وأصبح جون دونكان واحدا من أعضاء الكونغرس الأمريكي الثلاثة الذين صوتوا ضد مشروع قانون يفرض عقوبات جديدة على كل من روسيا وإيران وكوريا الشمالية، فيما صوت 419 نائبا لصالح هذا المشروع.

يذكر أن بوب كوركر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي أعلن اليوم الخميس عن التوصل إلى توافق داخل المجلس حول التصويت لصالح مشروع قانون العقوبات هذا، مضيفا أن التصويت على إقراره قد يجري في هذا الأسبوع.

وسبق أن اعتمد مجلس النواب الأمريكي يوم الثلاثاء، مشروع قانون لتشديد العقوبات ضد روسيا وإيران وكوريا الشمالية. وبعد ذلك ستتم إحالة هذا المشروع لموافقة مجلس الشيوخ وتوقيع الرئيس دونالد ترامب عليه.

وفي حال إقرار هذا المشروع ستكون رزمة التدابير التقييدية المفروضة على روسيا أوسع وأشمل منذ بداية عام 2014.

المصدر: نوفوستي

مباشر.. رائدا فضاء أمريكيان من محطة الفضاء الدولية في مهمة خارج المحطة