لافروف: أوباما مدين لبوتين؟

أخبار العالم

لافروف:  أوباما مدين لبوتين؟(أرشيف) الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأميركي باراك أوباما على هامش قمة العشرين في أنطاليا التركية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2km

وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، تصريحات مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية، الأخيرة فيما يخص "التدخل الروسي" في الانتخابات الأمريكية عامي 2008 و2012 بأنها "تخط لحاجز العقل".

وكان مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية "سي آي إيه"، مايك بومبيو، اعتبر أن روسيا تدخلت في الانتخابات الأمريكية الأخيرة بالإضافة إلى الانتخابات عامي 2008 و2012.

وعلق لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية سيراليون، على تصريحات بومبيو قائلا: "وفقا لمنطق مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية، يدين الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، برئاسته للكرملين"..."إذا كانت تصريحات (السي آي إيه) تعني أننا تدخلنا في الانتخابات في 2008 و2012، فهل هذا يعني أن أوباما مدين لنا بفوزه (في الانتخابين)؟ أترك الأمر دون تعليق".

 وكان بومبيو قال في وقت سابق إن روسيا تدخلت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2016، "وقبل ذلك بأربع سنوات وأيضا ثماني سنوات"، معربا عن رأي مفاده بأن روسيا مهتمة ببقاء قواتها في سوريا، ويرجع ذلك جزئيا إلى "أنها (موسكو) تحب أن تضع العصي في العجلات الأمريكية".

المصدر: إنترفاكس

إياد قاسم