استطلاع: غالبية الأمريكيين يتوجسون من حرب كبرى خلال السنوات الأربع المقبلة!

أخبار العالم

استطلاع: غالبية الأمريكيين يتوجسون من حرب كبرى خلال السنوات الأربع المقبلة!واشنطن - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j28w

أفادت نتائج استطلاع للرأي بأن نسبة 76% من الأميركيين قلقة من تورط الولايات المتحدة في حرب كبرى خلال السنوات الأربع المقبلة.

وقالت شبكة "NBC" الإخبارية أن هذا المؤشر قفز 10 نقاط، منذ فبراير الماضي/شباط، حين عبّر، آنذاك، 66% من الأمريكيين عن قلقهم من نشوب صراع عسكري تنخرط بلادهم فيه.

وعلى الرغم من أن الأمريكيين يؤرقهم عدد من التهديدات الأمنية الداخلية، إلا أن نسبة كبيرة تبلغ 41% ترى أن كوريا الشمالية تشكل الآن التهديد الأكبر المباشر على الولايات المتحدة، يليه تهديد تنظيم "داعش" بنسبة 28%، وبعده روسيا بنسبة 18%، فالصين بنسبة 6%.

من جهة أخرى، رأت 59% من الأمريكيين، الذين شاركوا في هذا الاستطلاع الذي شمل عينة مكونة من 5347 شخصا، أن الولايات المتحدة يجب أن تستخدم الدبلوماسية لا القوة في التعامل مع كوريا الشمالية.

ويقول المصدر إن الديمقراطيين والجمهوريين يتفقون على أن التهديد الذي تمثله كوريا الشمالية لبلادهم هو الأكثر إلحاحا، حيث انحاز إلى هذا الموقف 42% من الديمقراطيين الذين شاركوا في هذا الاستطلاع، مقابل 45% من الجمهوريين.

وتشير نتائج هذا الاستطلاع، الذي أجري خلال الفترة ما بين 10–14 يوليو/تموز الجاري، إلى تزايد قلق الأمريكيين من التهديد الذي تمثله كوريا الشمالية مقارنة بالعام الماضي، حيث يشعر بالقلق الآن ثلاثة من بين خمسة أمريكيين ما يزيد عما كان عليه العام الماضي.

المصدر: NBC

محمد الطاهر

فيسبوك 12مليون