طهران ترد على "المغامرات الأمريكية" بزيادة تمويل فيلق القدس

أخبار العالم

طهران ترد على
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j25n

صوت البرلمان الإيراني، الثلاثاء، لصالح مشروع قانون لمواجهة "المغامرات الأمريكية" بالمنطقة، عن طريق زيادة تمويل البرنامج الصاروخي ووحدة من الحرس الثوري معنية بالعمليات الخارجية.

كما ينص القانون الجديد الذي أقره البرلمان بأغلبية ساحقة من الأصوات (216 صوتا لصالح القانون مقابل 6 أصوات ضده)، على بعض الإجراءات الأخرى "لمواجهة الأفعال الإرهابية والمغامرة للولايات المتحدة في المنطقة"، ولاسيما من أجل التصدي للعقوبات الاقتصادية الأمريكية ضد طهران.

يذكر أن طرح مشروع القانون في البرلمان الإيراني جاء بعد موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي على عقوبات جديدة ضد إيران، وإحالة حزمة العقوبات الجديدة لمجلس النواب تمهيدا لتبنيها بصورة نهائية.

وذكرت وكالة "ISNA " الإيرانية أن القانون الذي أقره مجلس الشورى (البرلمان الإيراني) اليوم، يتيح للحكومة تخصيص 260 مليون دولار إضافية للقوات المسلحة ولتطوير البرنامج الصاروخي، إضافة إلى تخصيص مبلغ مماثل لتمويل فيلق القدس وهو وحدة قوات خاصة للحرس الثوري الإيراني، ومسؤولة عن عمليات خارج الحدود الإقليمية، ولا سيما في سوريا والعراق.

وقال رئيس البرلمان علي لاريجاني بعد التصويت، إن القانون الجديد  يبعث برسالة واضحة إلى الأمريكيين مفادها أن إيران ستتصدى لهم بكافة قدراتها.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك

فيسبوك 12مليون