الولايات المتحدة ترفع الحظر عن حمل الأجهزة الإلكترونية في الطائرات

أخبار العالم

الولايات المتحدة ترفع الحظر عن حمل الأجهزة الإلكترونية في الطائرات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j24s

رفعت إدارة أمن وسائل النقل الأمريكية الحظر عن حمل الأجهزة الإلكترونية على متن رحلات "الخطوط الجوية السعودية" آخر شركة طيران خاضعة لتلك القيود.

وجاء في بيان الإدارة الأمريكية الذي نشر في هذا الصدد عبر شبكة تويتر: "شركة (الخطوط الجوية السعودية) ومطار جدة استوفيا جميع الشروط المتعلقة بتشديد الإجراءات الأمنية، ما يسمح للركاب المغادرين من مطار جدة بحمل الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرات المتجهة إلى الولايات المتحدة".

وقال متحدث باسم إدارة أمن النقل الأمريكية جيمس جريجوري أن المسؤولين الأمريكيين سيزورون مطار الملك خالد الدولي بالرياض في هذا الأسبوع للتأكيد على الإيفاء بجميع المطالب الأمنية.

وسبقت للإدارة الأمريكية أن رفعت حظرا عن حمل الأجهزة الإلكترونية على رحلات شركة الخطوط الملكية المغربية المتجهة من الدار البيضاء إلى الولايات المتحدة.

يذكر أن الولايات المتحدة منعت المسافرين من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حمل الأجهزة الإلكترونية التي يزيد حجمها على حجم جهاز الهاتف المحمول داخل الطائرات المتجهة إلى أمريكا الشمالية. وشمل هذا الحظر المسافرين القادمين من 10 مطارات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ودخل في حيز التنفيذ اعتبارا من يوم 25/03/2017.

المصدر: وكالات