نجل ترامب: والدي لم يكن على علم بلقائي المحامية الروسية

أخبار العالم

نجل ترامب: والدي لم يكن على علم بلقائي المحامية الروسيةدونالد ترامب الابن أثناء حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية، يوليو 2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j1c6

أكد نجل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه لم يخبر والده بلقائه أثناء حملة الانتخابات الرئاسية محامية روسية، قيل له إن لديها معلومات يمكن استخدامها ضد حملة الديمقراطيين الانتخابية.

وقال دونالد ترامب الابن في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" أمس الثلاثاء، ردا على سؤال عما إذا كان قد أطلع والده على لقائه مع المحامية الروسية ناتاليا فيسيلنيتسكايا: "كلا، كان هذا لا شيء. لم يكن هناك شيء لقوله".

وأكد أن لقاءه المحامية الروسية في برج ترامب بنيويورك في 9 يونيو/حزيران 2016 "لم يستمر سوى 20 دقيقة فقط أهدرت سدى بكل ما للكلمة من معنى، وهذا كان أمرا مؤسفا حقا".

وأضاف نجل الرئيس الأمريكي أن هذا اللقاء "ما كنت لأتذكره لو لم تبدأوا بالنبش في هذا الموضوع".

وبرر موافقته على لقاء المحامية الروسية بأنه ظن أنه قد تكون لديها أدلة على "قصص" لم يكشف النقاب عنها بالكامل بشأن المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

ولكن نجل الرئيس الأمريكي أقر بأنه "لو عاد بي الزمن إلى الوراء، لقمت بالأمور على الأرجح بطريقة مختلفة بعض الشيء".

وجاءت تصريحات ترامب الابن هذه بعيد ساعات على إقراره بلقاء المحامية الروسية، في إعلان شكل تطورا مفاجئا في قضية اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأوضح نجل الرئيس أنه تلقى عبر وسيط عرضا قيل إنه صادر عن النائب العام الروسي، تمثل في "تقديم معلومات ووثائق رسمية إلى حملة ترامب تكشف علاقات لهيلاري بروسيا"، قبل أن يتم ترتيب اجتماع له مع فيسيلنيتسكايا، التي وصلت من موسكو وقدمت على أنها "محامية الحكومة الروسية".

كيف دخلت المحامية الروسية الأراضي الأمريكية؟

في هذه الأثناء، طلبت لجنة القانون في مجلس الشيوخ الأمريكي من وزارتي الخارجية والأمن الداخلي تقديم المعلومات اللازمة لمعرفة كيف استطاعت فيسيلنيتسكايا دخول أراضي الولايات المتحدة، بالرغم من أن طلبها تمديد التأشيرة قوبل بالرفض بعد أن انتهت صلاحيتها في يناير 2016، أي قبل نصف سنة من لقائها ترامب الابن.

وكانت فيسيلنيتسكايا نفت في حديث لقناة NBC امتلاكها أية مستمسكات مسيئة لكلينتون.

من جانبه، نفى دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، علم الكرملين بنشاط فيسيلنيتسكايا، قائلا: "لا نعرف من تكون، ولا يمكننا، طبعا، متابعة لقاءات جميع المحامين الروس داخل البلاد وخارجها".

المصدر: وكالات

متري سعيد