واشنطن تشارك في تدريبات عسكرية دولية بطاجيكستان

أخبار العالم

rus.ozodlik.org(صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j135

أفادت السفارة الأمريكية في طاجيكستان بانطلاق تدريبات عسكرية دولية تحت عنوان "التعاون الإقليمي – 2017" اليوم الاثنين، سيكون الجيش الأمريكي من أبرز المشاركين فيها.

وقالت السفارة في بيان، إن هذه التدريبات السنوية للقيادة والأركان ستستمر أسبوعين بمشاركة نحو 200 عسكري من قوات القيادة المركزية الأمريكية والقوات المسلحة لكل من باكستان وطاجيكستان وقرغيزستان ومنغوليا، بالإضافة إلى مراقبين من كازخستان.

وأضاف البيان أن جزءا من التدريبات للقيادة سيجري في العاصمة دوشنبه، وستليه تدريبات ميدانية ثنائية للقوات الأمريكية والطاجيكستانية بالقرب من مضمار "فهر آباد" جنوب البلاد.

وتحاكي تدريبات "التعاون الإقليمي" عملية لحفظ السلام، تنفذ بتفويض أممي وتركز على مكافحة الإرهاب وتأمين الحدود وتنسيق الجهود لدى مواجهة الكوارث الطبيعية، إضافة إلى ضمان الاستقرار في المنطقة.

وشهدت طاجيكستان في الفترة الأخيرة عددا من المناورات والتدريبات العسكرية الدولية، منها التدريبات الثنائية بين دوشنبه وموسكو في أواخر مارس/آذار الماضي.

كما أجرى مركز مكافحة الإرهاب التابع لرابطة الدول المستقلة في مطلع الشهر الماضي مناورات  تحت عنوان "دوشنبه -مكافحة الإرهاب-2017" شارك فيها نحو 2000 عسكري من القوات المسلحة لدول الرابطة.

وتميزت هذه المناورات، بأنها كانت المرة الأولى التي تشارك فيها صواريخ "إسكندر" بمناورات خارج الأراضي الروسية.

المصدر: وكالات

متري سعيد

فيسبوك 12مليون