موسكو تعلق على تكذيب ترامب ودور إيفانكا في القمة!

أخبار العالم

موسكو تعلق على تكذيب ترامب ودور إيفانكا في القمة!إيفانكا ودونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j12z

ردا على تكذيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لخبر تشكيل فريق عمل مشترك بشأن أمن الإنترنت، فسرت موسكو جوهر فكرتها بهذا الشأن، كما علقت على مشاركة ابنة الرئيس إيفانكا في قمة الـ20.

 وقالت رئيسة العلاقات العامة لوفد روسيا الذي شارك في قمة العشرين، سفيتلانا لوكاش ردا على تغريدة للرئيس الأمريكي شكك فيها في إمكانية تشكيل مثل هذا الفريق: "بلا شك، تعد مسائل الأمن الإلكتروني محورية في العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة". وأضافت أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب بحثا هذا الموضوع لنحو 40 دقيقة خلال لقائهما الثنائي على هامش قمة العشرين في هامبورغ يوم الجمعة الماضي.

وأكدت لوكاش أن بوتين كان المبادر إلى طرح فكرة تشكيل مثل هذا الفريق للتعاون في ضمان أمن الإنترنت. وأوضحت قائلة: "هذا لا يعني أن مثل هذا الفريق سيبدأ العمل غدا. مثل هذا الحديث  يأتي في سياق توقعات الصحافة أو تفسيرات خاطئة".

 

وأضافت: "الشيء الأهم هو بدء مناقشة الموضوع واستعداد الولايات المتحدة لدراسة التعاون في هذا المجال".

وتابعت أن الطرفين سيدرسان في المستقبل صيغا محتملة لمثل هذا التعاون، بما في ذلك تشكيل فريق عمل أو التعاون في الأمم المتحدة.

وكشفت الدبلوماسية الروسية أن مناقشة محاربة الإرهاب شغلت الرئيسين بوتين وترامب خلال لقائهما في هامبورغ لمدة لا تقل عن ساعة. ورفضت الكشف عن أي تفاصيل إضافية بهذا الشأن.

وتابعت أن روسيا تعتبر القمة التي اختتمت أعمالها يوم السبت الماضي، ناجحة، وأشادت بشكل خاص بالتوصل إلى اتفاقات حول إجراءات لدعم الاقتصاد وضمان النمو المستدام والمتزن والشامل للاقتصاد العالمي، إضافة إلى اتفاقات في مجال تشجيع التجارة والعولمة.

وردا على سؤال حول مشاركة إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي، في أعمال القمة، قالت لوكاش إنها تعتبر ذلك أمرا منطقيا تماما، لاسيما أن هامبورغ شهدت إطلاق عمل صندوق خاص بدعم مشاريع النساء في قطاع الأعمال.

وتابعت قائلة: "الاتجاه ذو الأولوية لمجموعة العشرين في هذا العام يكمن في تعزيز دور المرأة في الاقتصاد. ويعد ذلك من الأولويات الشخصية للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل".

ووصفت لوكاش قرار تشكيل الصندوق بـ"بقرار رئيسي في هذا المجال". وأوضحت: "جاء ذلك تطبيقا لفكرة إيفانكا ترامب، التي سبق لها أن تعاونت مع القيادة الألمانية لـ G20 لمدة عام في العمل على الترويج لهذه الفكرة والبحث عن التمويل وإطلاق المبادرة على محفل البنك الدولي".

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك

فيسبوك 12مليون