بوتين يقدم أفكارا جديدة حول محاربة الإرهاب لزعماء مجموعة العشرين

أخبار العالم

بوتين يقدم أفكارا جديدة حول محاربة الإرهاب لزعماء مجموعة العشرينالرئيس الروسي فلاديمير بوتين يصل إلى مكان انعقاد قمة العشرين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0q4

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه، سيجدد خلال مشاركته في قمة العشرين بهامبورغ، دعوته إلى تضافر الجهود لمحاربة الإرهاب، فيما أكد الكرملين أن الرئيس سيقدم أفكارا جديدة بهذا الشأن.

وتحدث بوتين خلال قمة غير رسمية لدول مجموعة "بريكس" قبل الانطلاق الرسمي لأعمال قمة هامبورغ، عن الرسالة التي سيقدمها خلال المشاركة في اجتماعات الزعماء.

وأوضح الرئيس قائلا: "هذه المرة سنجدد دعوة شركائنا في مجموعة العشرين إلى تضافر الجهود من أجل التصدي للإرهاب، والعمل سويا لمنع تثبيت المقدمات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والأيديولوجية التي تساهم في ظاهرة الإرهاب وتوسعه".

وأضاف أنه لا توجد دولة في العالم تقدر على مواجهة هذا الشر لوحدها وحماية مواطنيها منه، لذلك تدعو موسكو دائما إلى تشكيل جبهة موحدة لمحاربة الإرهاب مع احترام الدور المحوري للأمم المتحدة في هذه الجهود.

وفي أول لقاء غير رسمي وراء الأبواب المغلقة، ركز زعماء الدول العشرين على موضوع محاربة الإرهاب بالذات، باعتباره من أهم المخاطر التي يواجهها العالم المعاصر. ولفت دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، إلى أن هذا الاجتماع جرى دون حضور أي مساعدين للزعماء.

وفي هذا السياق، قال يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي، إن بوتين يخطط لتقديم بعض الأفكار الجديدة حول محاربة الإرهاب خلال القمة، وذلك استمرارا لمبادرته حول تشكيل جبهة موحدة لمحاربة الإرهاب والتي طرحها في الأمم المتحدة عام 2015. ووصف المسؤول هذه الأفكار بأنها مثيرة للاهتمام.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك

فيسبوك 12مليون