عمدة نيويورك ينضم إلى الاحتجاجات ضد مجموعة العشرين

أخبار العالم

عمدة نيويورك ينضم إلى الاحتجاجات ضد مجموعة العشرينعمدة نيويورك بيل دي بلاسيو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0pi

توجه عمدة نيويورك الديمقراطي بيل دي بلاسيو، وهو من أكبر منتقدي الرئيس دونالد ترامب، فجأة إلى مدينة هامبورغ الألمانية مساء أمس الخميس، للمشاركة في الاحتجاجات ضد مجموعة العشرين.

وقال إريك فيليبس، المتحدث باسم عمدة نيويورك، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن دي بلاسيو سيزور كلا من هامبورغ وبرلين، مضيفا أنه سيشارك في عدة فعاليات تتزامن مع قمة مجموعة العشرين التي سبقتها احتجاجات تحولت إلى العنف مساء أمس الخميس.

وأكد منظمو احتجاج يسمى "Hamburg Zeigt Haltung" (هامبورغ تعبر عن الموقف)، أن عمدة نيويورك سيكون متحدثا رئيسيا غدا السبت في مسيرة بشأن حقوق الإنسان والديمقراطية.

وأضاف فيليبس، أن "العمدة سوف يشاطر الجمهور الدولي قيم نيويورك وأمريكا التي نخشى أنها لا تراها أو تسمع عنها إلا من رئيسنا".

وكان عمدة نيويورك قد انتقد ترامب بشدة لانسحابه من اتفاقية باريس بشأن المناخ، وهو موضوع من المتوقع أن يتسبب في انقسام خلال اجتماع الزعماء في هامبورغ.

وأصيب أمس الخميس العشرات من رجال الشرطة بجروح عندما تصدوا لهجوم من قبل مجموعة من المتظاهرين بزجاجات ومفرقعات نارية وغيرها ، بينما تحطمت واجهات المتاجر أثناء مرور المتظاهرون عبر المدينة.

وانضم حوالي 12 ألف شخص إلى المظاهرة التي أطلق عليها اسم "أهلا بكم في الجحيم"، ويتوقع أن يشارك نحو 100 ألف شخص في الحدث الرئيسي المقرر غدا السبت.

المصدر: وكالات

متري سعيد

فيسبوك 12مليون