بوروشينكو يبحث الأحد مع تيلرسون تعزيز "الشراكة الاستراتيجية" بين البلدين

أخبار العالم

بوروشينكو يبحث الأحد مع تيلرسون تعزيز ريكس تيلرسون حائرا قبيل توجهه إلى كييف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0cf

يستقبل رئيس أوكرانيا، بيترو بوروشينكو، يوم الأحد، المقبل في كييف وزير خارجية أمريكا ريكس تيلرسون، ليبحث معه تعزيز "الشراكة الاستراتيجية بين البلدين"، حسب ما اعلنه الجانب الأوكراني.

وأعلنت الدائرة الصحفية في الرئاسة الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، أنه وفقا لاتفاق رئيسي أوكرانيا والولايات المتحدة خلال اجتماعهما في واشنطن الشهر الماضي، سيقوم وزيرة الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون بزيارة كييف يوم 9 يوليو/ تموز الجاري، وسيستقبله الرئيس بيترو بوروشينكو، ليبحث معه سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، ومواصلة تنسيق الجهود لمكافحة العدوان الروسي ضد أوكرانيا"، حسب نص بيان الرئاسة الأوكرانية.

وفقا لبيان الدائرة الصحفية في الرئاسة الأوكرانية، فإن الجانبين سيبحثان أيضا سير تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال زيارة الرئيس الأوكراني إلى الولايات المتحدة يومي 20-21 يونيو/حزيران الماضي.

وكانت نائب رئيس البرلمان الأوكراني، إيرينا غيراشينكو، قد عزت آنذاك الاستقبال المتواضع للرئيس الأوكراني، من قبل نظيره الأمريكي في البيت الأبيض، إلى إسلوب الرئيس دونالد ترامب.

وكتبت غيراشينكو فى الفيسبوك بهذا الشأن: "الكثير من اللقاءات الدولية المهمة للرئيس ترامب لم تتجاوز نصف ساعة، وأحيانا أقل من ذلك، ويقولون لقاء قصيرا – هذا هو إسلوبه (ترامب)".

وتوجه كييف اتهامات متكررة لموسكو بالتدخل في شؤونها الداخلية، دون أن تقدم دليلا ملموسا على ذلك. وترد روسيا بنفي ذلك قطعيا وتصف هذه الاتهامات بأنها غير مقبولة وعارية عن الصحة.

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس