ليبرمان يكشف عن إقامة إيران مصانع للصواريخ في لبنان

أخبار العالم

ليبرمان يكشف عن إقامة إيران مصانع للصواريخ في لبنان وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j04q

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، الأحد 2 يوليو/تموز، إن إسرائيل على علم تام بإنشاء "حزب الله" مصانع أسلحة تحت الأرض في لبنان، وتل أبيب سوف "تفعل ما يجب القيام به".

وبحسب "هآرتس" الإسرائيلية، قال ليبرمان، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع مراسلين عسكريين: "إن تلك المصانع يجري بناؤها بمعرفة إيران، وهو حدث كبير لا يمكن لإسرائيل تجاهله تحت أي ظرف من الظروف".

وأضاف: "التفوق العسكري الإسرائيلي على حزب الله، اتسع بالفعل منذ حرب لبنان الثانية 2006". وفي وقت سابق، كشفت تقارير أن إيران تعمل منذ أكثر من عام على إقامة مصانع لصناعة السلاح لحزب الله في لبنان واليمن.

وأكد رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هليفي، أن "إيران تعمل على إقامة بنية تحتية لإنتاج ذاتي للسلاح الدقيق في لبنان واليمن"، موضحا أن "إسرائيل لا يمكن لها أن تبقى غير مبالية بالأمر، ولن تبقى".

من جهتها، أفادت صحيفة "الشرق الأوسط"، اليوم الاثنين، بأن القيادات السياسية والعسكرية الإسرائيلية، قد هددت بتدمير ما اعتبرته "مصنع سلاح إيرانيا أو أكثر يقام على الأراضي اللبنانية في منطقة يسيطر عليها حزب الله".
ونقلت عن مصادر عسكرية، اهتمت بتسريب الخبر، قولها إن "قادة الأجهزة الأمنية (الجيش والمخابرات) محتارون، لكنهم يدرسون إمكانية تدمير المصنع بشكل جدي".

المصدر: وكالات

رُبى آغا