CNN والديمقراطيون ينتقدون تغريدة "صبيانية" لترامب

أخبار العالم

CNN والديمقراطيون ينتقدون تغريدة قناة CNN ترد على ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j03s

ردت قناة CNN على الفيديو المناهض لها الذي نشره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأحد على حسابه في "تويتر"، بالقول إن الرئيس يتصرف وكأنه في سن المراهقة ويشجع على استخدام العنف.

وأعلنت رئاسة CNN في بيان صدر عنها عقب نشر الفيديو وتلا مذيع الأخبار بالقناة مقتطفات منه، أن الرئيس ترامب "بدلا من الإعداد إلى الاجتماع الأول مع (الرئيس الروسي) فلاديمير بوتين وبناء العلاقات مع كوريا الشمالية والعمل على مشروع قانون الصحة، يظهر تصرفا يناسب سن المراهقة ولا يليق بالمنصب الرفيع الذي يشغله".

وأضافت: "سنستمر نحن في القيام بعملنا، ويتعين عليه هو(ترامب) أن يبدأ بالقيام بعمله".

وأعربت القناة أسفها على أن الرئيس ترامب يشجع بذلك على استخدام العنف ضد الصحفيين، وقالت إن المتحدثة باسم الرئاسة الأمريكية، سارة سياندرز، قد كذبت حين صرحت بأن ترامب ليس من مؤيدي استخدام العنف.

من ناحية أخرى، طالبت نانسي بيلوسي، زعيمة الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب الأمريكي، بوقف العنف ونشر المواد التي تروج القسوة بهدف إرعاب الصحفيين. وذكرت أن "الولايات المتحدة تحتفل يوم 4 يوليو/تموز (في عيد الاستقلال) بحرية الصحافة، التي تدافع عن ديمقراطيتنا".

ووصف تيد ليو، النائب في الكونغرس عن الحزب الديمقراطي، نشر الرئيس ترامب للفيديو بـ"غير المقبول على الإطلاق"، فيما دعا النائب الديمقراطي الآخر، إيريك سوولويل جميع الجمهوريين في مجلس النواب إلى إدانة سلوك ترامب. 

واعتبر ممثل الديمقراطيين في لجنة التحقيق التابعة لمجلس النواب آدم شيف أن تصرفات الرئيس "مبتذلة وقصيرة النظر تمس كرامة المنصب الذي يشغله".

وسبق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن نشر على حسابه في "تويتر" مقطع فيديو مركب (ممنتج) يظهر فيه وهو يوجه لكمات إلى رجل غطى رأسه بشعار قناة CNN ويلقيه أرضا.

المصدر: وكالات

إينا أسالخانوفا

فيسبوك 12مليون
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!