قيادة دونيتسك: كييف تقوم بالإعداد لأعمال إرهابية في دونباس

أخبار العالم

قيادة دونيتسك: كييف تقوم  بالإعداد لأعمال إرهابية في دونباسجندي من وحدات جمهورية لوغانسك في موقع قرب خط تماس في دونباس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j024

أفادت سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من طرف واحد بوصول مجموعات تخريبية تابعة للجيش الأوكراني إلى المناطق الحدودية مع الجمهورية، بغية القيام بأعمال إرهابية هناك.

وأوضح إدوارد باسورين نائب قائد إدارة العمليات في جمهورية دونيتسك أن الأجهزة الأمنية في الجمهورية سجلت وصول عدد من المجموعات الاستطلاعية التابعة للجيش الأكراني إلى خط التماس، وذلك بغية التسلل إلى أراضي الجمهورية للقيام بالأعمال الإرهابية.

وأضاف باسورين أن من مهام المجموعات التخريبية الأوكرانية القيام بتزوير حقائق وجود القوات الروسية في أراضي جمهورية دونيتسك.

وتابع باسورين أن الأجهزة الأمنية للجمهورية قد بدأت القيام بجملة إجراءات ترمي إلى مواجهة نشاط المجموعات التخريبية الأوكرانية، حيث تم نشر فصائل خاصة للرد السريع في خط تماس مع الطرف الأوكراني.

وأكد نائب قائد إدارة العمليات في جمهورية دونيتسك نشر الجيش الأوكراني منظومات مدفعية كبيرة العيار في منطقة خط تماس، ما يخالف بنود اتفاقات مينسك المتعلقة بوجود أسلحة ثقيلة في المنطقة.

وقال باسورين إن الجيش الأوكراني أطلق أكثر من 160 قذيفة على جمهورية دونيتسك خلال الساعات الـ24 الماضية.

وفي سياق متصل أفاد أندريه مارتشكو المتحدث باسم شرطة جمهورية لوغانسك الشعبية المعلنة من طرف واحد بأن القوات الأوكرانية أطلقت نحو 50 قذيفة على أراضي الجمهورية.

وأضاف مارتشكو أن الأجهزة الأمنية لجمهورية لوغانسك سجلت أكثر من 10 حالات غياب من الخدمة العسكرية من قبل الجنود الأوكرانيين في منطقة دونباس خلال الأسبوع المنصرم.

ومن الجدير بالذكر أن السلطات الأوكرانية شنت في إبريل عام 2014 عملية عسكرية ضد جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك اللتين أعلنتا عن استقلالهما عن أوكرانيا بعد الانقلاب على السلطة هناك في فبراير عام 2014.

ولا يزال النزاع بين جمهوريتي دونباس وكييف مستمرا وفاق عدد الضحايا 10 آلاف شخص، بحسب الأمم المتحدة.

المصدر: وكالات

ألكسندر توميلين